“فيس بوك” تسعى لإستضافة محتوى المواقع الإخبارية

تاريخ النشر: 31/03/15 | 12:35

بعد سعيها لاستضافة المحتوى الإخبارى لوكالات الأنباء لتوفيره من خلال شبكتها للمستخدمين بشكل مباشر بدلا من الدخول على مواقع وكالات الأنباء.

ووفقا لما صرح به بعض المصادر من صحيفة نيويورك تايمز إلى موقع engadget الأمريكى، حيث أكدت قيام زوكربيرج وشركائه بإجراء محادثات مع ما لا يقل عن ست شركات للإعلام بخصوص نشر محتواهم الإخبارى بشكل مباشر عبر شبكة التواصل الاجتماعى بدون الحاجة لوضع رابط يمكن للمستخدم الدخول من خلاله، وعلى ما يبدو فإن الجولة الأولى تشمل صحيفة نيويورك تايمز،Buzzfeed، ناشيونال جيوغرافيك، وHuffington Post، إلا أن السبب وراء هذا الأمر هى أن المواقع تستغرق الكثير من الوقت فى عملية تحميل الأخبار.

وتقول فيس بوك إن متوسط التحميل على الهاتف المحمول 8 ثوان لكل صفحة وهو يعتبر وقتا طويلا، لذا فمن شأن هذا الأمر التغلب على هذه المشكلة، ولعل بعض الوقت الطويل يرجع أيضا لتحميل الكثير من الإعلانات عند تحميل هذه الصفحات.

إلا أن صحيفة “نيويورك تايمز” ترى أن هذا الأمر ليس جيدا بشكل نهائى، وأن الصفقة تبدو جيدة من جانب واحد فقط، فالمستخدمين سيبقون على الفيس بوك، بينما وكالات الأنباء ستفتقر للجمهور والدخل الإعلانى فى مقابل الحصول على قراءة أكثر لأخبارها عبر الفيس بوك، وهو ما لا يعد كافيًا.

وترى “فيس بوك” أنه من خلال هذه الميزة يمكنها أن تساعد هذه الأخبار والقصص على الكثير من المشاهدات نظرا للعدد الكبير من المستخدمين الموجودين طوال الوقت على الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة