نصائح لعلاج تشققات القدمين

تاريخ النشر: 02/04/15 | 0:03

تعرض القدمين لتغير درجة الحرارة لفترات طويلة يعمل على ظهور بعض التشققات المزعجة التي تفقد القدمين جمالهما ونعومتهما، فارتداء الأحذية لفترة طويلة يتسبب في تجمع الفطريات والبكتريا المسببة لتشقق القدمين.

اليك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على جمال قدميكِ بعيدًا عن التشققات التي تفقد بشرة قدميكِ جمالهما.
التنظيف الجيد
عليكِ أن تقومي بتنظيف قدميكِ جيدًا باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة حتى تتمكني من التخلص من الفطريات والبكتريا التي تتسبب في ظهور التشققات.

الترطيب
لتطريب بشرة القدمين دور كبير في حمايتهما من الجفاف المزعج والذي يتسبب في ظهور الخشونة على بشرة القدمين، لذلك احرصي على أن تقومي باستخدام مستحضرات تجميلية تعمل على ترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف.

التقشير
احرصي دائمًا على تقشير قدميكِ من خلايا الجلد الميتة والمتراكمة وذلك لتسبب تلك الخلايا في خشونة بشرة القدمين، استعيني بالخلطات الطبيعية في تنفيذ هذا الأمر لتلاحظي استجابة بشرتك السريعة لتصبح أنعم.

حمامات القدمين
عليكِ أن تهتمي بالقيام بحمامات العناية بالقدمين حتى تتجنبي تشقق القدمين، فوضع القدمين في إناء يحتوي على الماء الدافئ وزيت جوز الهند لمدة تترواح بين 20 : 30 دقيقة يساعد في تجنب إصابة القدمين بالتشققات مع الحرص على تجفيف القدمين بعد الانتهاء من هذا الحمام ودهن بشرة القدمين بالفازلين لترطيب القدمين وتنعيمهما.

الجوارب القطنية
لا تهملي في حق صحة قدميكِ وارتدي الجوارب القطنية فهي الأفضل في الحفاظ على صحة القدمين لقدرتها على امتصاص العرق الذي تفرزه بشرة القدمين أثناء ارتداء الأحذية.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة