سان أنطونيو يقترب من البلاي أوف

تاريخ النشر: 30/03/15 | 12:38

اقترب سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب من حجز مقعده في الادواء الاقصائية “بلاي اوف” بعدما تخطى ممفيس غريزليز 103-89 امس الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب “أي تي أند تي سنتر”، واصل سان أنطونيو انتفاضته في الوقت الحاسم من الموسم وحقق فوزه الثالث عشر في آخر 16 مباراة والسابع والأربعين من أصل 73 مباراة، ما سمح له بتعزيز موقعه السادس في ترتيب المنطقة الغربية بفارق مباراتين ونصف أمام دالاس مافريكس الذي خسر أمام إنديانا بيسرز 99-104 رغم جهود تشاندلر بارسونز (27 نقطة مع 10 متابعات) والألماني ديرك نوفيتسكي (19 نقطة) وراجون روندو (17 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و7 متابعات)، ومباراة ونصف خلف لوس أنجليس كليبرز.

ويدين فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفوزه في هذه المباراة التي سيطر عليها منذ البداية ولم يتخلف فيها ولو لمرة واحدة، إلى كاوي لينارد الذي سجل 25 نقطة، بينها آلنقاط الـ15 الأولى لفريقه في الربع الأخير، وأضاف أيضاً 10 متابعات، كما ساهم صانع الألعاب الفرنسي توني باركر بالهزيمة الثالثة على التوالي للضيوف بتسجيله 17 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وأضاف البرازيلي تياغو سبليتر 15 نقطة مع 8 متابعات.

واستفاد لينارد على أكمل وجه من غياب توني آلن عن ممفيس بسبب الإصابة لكي يخترق منطقة الضيوف الذين أوكلوا مهمة الدفاع إليه إلى جيف غرين لكن الأخير وجد نفسه حائراً في أغلب الأحيان في احتواء ليونارد أو الفرنسي بوريس دياو ما جعل الأول يستفيد من سرعته بمواجهة العملاق اليوناني كوستا كوفوس الذي اضطر للدفاع عليه في ظل انشغال غرين بدياو الذي سجل بدوره 10 نقاط مع 7 متابعات.

ولعب هذا الأمر دوراً أساسياً في تألق ليونارد وتسببه بالهزيمة الرابعة والعشرين لممفيس الذي سبق أن ضمن مقعده في البلاي أوف، وذلك رغم جهود التي بذلها زاك راندولف (20 نقطة مع 13 متابعة) وغرين (19 نقطة) والإسباني مارك غاسول (16 نقطة مع 6 متابعات).

واستفاد هيوستن روكتس من الهزيمة التي مني بها ممفيس لكي يزيحه عن وصافة المنطقة الغربية وذلك بعدما فاز بدوره على مضيفه واشنطن ويزاردز 99-91، مؤجلاً تأهل الأخير إلى البلاي أوف لأن الفوز كان سيضمن حسمه إحدى بطاقات المنطقة الشرقية.

ويدين هيوستن بفوزه الخمسين إلى نجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة وأضاف جوش سميث 14 نقطة مع 10 متابعات وتريفور أريزا 13 نقطة مع 8 متابعات والعملاق دوايت هاورد 11 نقطة مع 10 متابعات في غضون 19 دقيقة وفي ثالث مباراة له بعد عودته من الإصابة.

أما من ناحية واشنطن الذي يحتل المركز الخامس في المنطقة الشرقية مع 41 فوزاً مقابل 33 هزيمة، فكان جون وول الأفضل على الاطلاق بتسجيله 25 نقطة مع 8 متابعات و12 تمريرة حاسمة وأضاف برادلي بيل 15 نقطة.

وعلى ملعب “كويكن لونز آرينا”، عزز كليفلاند كافالييرز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية بفوزه الصعب على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، صاحب ثالث أسوأ سجل في الدوري هذا الموسم، وذلك بنتيجة 87-86 بفضل 20 نقطة من نجمه ليبرون جيمس الذي أضاف 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة في مباراة خسر خلالها جهود كيفن لوف (10 نقاط و10 متابعات في حوالي 31 دقيقة) وإيمان شومبرت (9 نقاط في حوالي 11 دقيقة) بسبب إصابتهما.

وعلى ملعب “يو آس إيروايز سنتر”، عاد أوكلاهوما سيتي ثاندر من بعيد وحوّل تخلفه أمام مضيفه فينيكس صنز بفارق 20 نقطة إلى فوز ثمين 109-97 بفضل جهود راسل وستبروك الذي سجل 33 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وهذه المرة الأولى التي يتمكن فيها الفريق من تحويل تخلفه بهذا العدد من آلنقاط والخروج فائزاً منذ انتقاله إلى أوكلاهوما عام 2008 (كان سابقاً في سياتل واسمه سياتل سوبر سونيكس)، وهو يدين بهذا الانجاز إلى دي دجاي أوغوستين أيضاً إذ سجل 13 من نقاطه الـ19 في الربع الأخير وساهم في منح فريقه فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة خارج قواعده.

وعزز أوكلاهوما سيتي موقعه في المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي أوف في المنطقة الغربية وبفارق مباراتين ونصف عن ملاحقه نيو أورليانز بيليكنز الذي فاز على مينيسوتا تمبروولفز 110-88 بفضل أنتوني ديفيس (28 نقطة مع 9 متابعات) ، فيما أصبح فينيكس الذي برز في صفوفه ماركيف موريس (24 نقطة مع 7 متابعات) وتي دجاي وورن (18 نقطة)، يتخلف بفارق 4 مباريات عن المركز الثامن ولم يبق على انتهاء الموسم المنتظم سوى 8 مباريات.

وفي المباريات الأخرى، عزز بروكلين نتس حظوظه بالبلاي أوف واحتفظ المركز الثامن في المنطقة الشرقية بتغلبه على لوس أنجليس ليكرز 107-99 بفضل جهود بروك لوبيز (30 نقطة مع 11 متابعة) وجو جونسون (18 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة).

وفاز ميامي هيت على ديترويت بيستونز 109-102 وعزز أيضاً حظوظه بمواصلة المشوار لما بعد الموسم المنتظم وذلك بفضل تألق نجمه دواين وايد الذي سجل 19 من نقاطه الـ40 في الربع الأخير وأضاف يوناديس هاسلم 18 نقطة مع 13 متابعة ليساهم أيضاً في الفوز الرابع والثلاثين لفريقه الذي يحتل حالياً المركز السابع في المنطقة الشرقية.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة