بروفيسور فاروق مواسي يشارك بالمؤتمر الدولي بجدارا

تاريخ النشر: 30/03/15 | 15:34

شارك بروفيسور فاروق مواسي بالمؤتمر الدولي الثالث في جدارا بين 24-26 آذار 2015، بعنوان “المرأة في الخطاب الثقافي والسياسي والاجتماعي”، حيث كانت مقررة المؤتمر د. خولة شخاترة وترأسه د. هيثم العزام.
تناول المؤتمر بحث لبروفيسور فاروق مواسي وكان بعنوان “آمال رضوان وتطويع اللغة في شعرها”، هذا وأثار البحث نقاشًا جادًا ومثيرًا بسبب جرأة آمال على الخروج عن المألوف الصرفي والتركيبي النحوي، ودهشة انزياحاتها.

في اليوم الثاني رأس مواسي جلسة تحت عنوان “المرأة العربية وثقافة الصورة”، شاركتْ فيها د. صفاء علم الدين (مصر) بمحاضرة عن “أوجه إيزيس بين الأزمة والعقيدة في المسرح والسينما”، وشاركت د. منال مبارك (مصر) عن “المرأة في جداريات حديثة في مصر”، والدكتورة بهاء بن نوار (الجزائر) عن “المرأة العربية في مرآة الفنون الاستشراقية”.
كما تناول د. إياد الصقر (العراق) موضوع “المرأة في الإعلان”.

01

02

03

‫2 تعليقات

  1. جدارا هي جامعة في الأردن على مقربة من مدينة إربد.
    وكان ينبغي أن تذكر المعلومة هذه في الخبر ويتم التعريف ب “جدارا”.
    شكرا

  2. ” جدارا ” هو الاسم القديم لمدينة ” ام قيس ” الاردنية، و منه اتخذت ” جامعة جدارا ” اسمها. المعلومات التالية هي من :
    ويكيبيديا- الموسوعة:
    (أم قيس بلدة أردنية تقع في لواء بني كنانة التابع لمحافظة إربد شمال المملكة. تقع على بعد 28 كم شمال إربد على ارتفاع 364 م تطلع على نهر اليرموك وهضبة الجولان وبحيرة طبريا وقد كان لموقعها الاستراتيجي بالإضافة إلى وفرة مياها نقطة جذب للنشاط السكاني واسمها قديماً جدارا وتعني”التحصينات” أو “المدينة المحصنة” ومن أهم البقايا الأثرية: المدرج الغربي وشارع الأعمدة وكنيسة المقابر المزينة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة