في قرية الجش يتوجهون للكتاب بأكثر من طريقة

تاريخ النشر: 29/03/15 | 10:58

بالتعاون بين المكتبة العامة في الجش بإدارة أليس حداد، ومدرسة الجش الابتدائية الرسمية بإدارة ريم خطيب زعبي، ولفيف من معلمي اللغة العربية ومربي الصفوف، تمّ استضافة الكاتبة والأديبة ميسون أسدي، ضمن برنامج “مسيرة الكتاب”، “هيّا نقرأ في المكتبة العامة” تحت عنوان “تشجيع القراءة والمطالعة الحرّة”، وتجلى في أكثر من صورة اذا كان ذلك عن طريق مسرح الدمى، ساعة قصة، تمثيل صامت كتابة إبداعية وغيرها من الفنون والتوجه للكتاب في أكثر من طريقة.
وفي حديث مع مديرة المكتبة اليس حداد، قالت: تشجيع أولادنا على قراءة القصة تتمّ بطرق مختلفة حتّى نستطيع ترغيبهم وتحبيبهم بالقصة وقراءتها، وعلينا ان نعلم اولادنا ليس القراءة فقط، بل كيفية القراءة.
عرضت الكاتبة ميسون أسدي، أمام طلبة صفوف الأوائل والثواني والثوالث والروابع والخوامس والسوادس، قسما من قصصها وتحدثت اليهم عن تجربتها في الكتابة، حيث قام الطلاب مع معلمي اللغة العربية بالعمل معًا على بعض من نصوص الكاتبة قبل الالتقاء بها.
وشارك في هذه اللقاءات التي استمرت على مدار يومين كل من معلمي اللغة العربية في المدرسة وهم: حنان سمير، غادة شحادة، ديانا حلاق، أمون حليحل، سحر زيدان. وأيضا تواجد في اللقاءات مربي صفوف الابتدائية وهم: نانسي فرح، فاتنة عباس، يونا شولي ورشيد زيدان.
واشرفت على هذا المشروع معلمة الفنون ومركزة التربية الاجتماعية فاطمة حليحل، التي اهتمت بكل شاردة وواردة تتعلق بهذا البرنامج وقد رافقت الكاتبة والطلاب والمربيين من أجل انجاح البرنامج.
وفي حديث مع الكاتبة أسدي، قالت: لقد كان اللقاء مع طلاب الابتدائية في قرية الجش مميّزًا جدًّا، حيث شعرت في بعض اللحظات وأثناء طرحهم للأسئلة، بأنهم على مستوى عال من الثقافة والانفتاح على عالم القصص، ولاحظت أنهم يتشربون كل كلمة تصدر عني باهتمام شديد.. ولاحظت أيضًا بأن المشرفين على المشروع مهتمين لكل كبيرة وصغيرة في سبيل انجاح الفكرة وإيصالها للطالب كما يلزم الأمر.

01

02

03

05

06

07

09

10

13

14

18

19

21

25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة