أحداث اليوم الأحد من لوبا السمري

تاريخ النشر: 29/03/15 | 10:38

يهودا والسامرة: نوايا لتنفيذ عمليات ارهابية واعتقال فلسطيني
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
خلال فترة الاسابيع الاخيرة الماضية، تم الاستلام في بدالة الشرطة المركزية رقم 100 فرعي لواء يهودا والسامرة العديد من الاخطارات التي قام بها شاب فلسطيني محذرا من التخطيطات والنوايا لتنفيذ عمليات من قبل فلسطينيين ضد اسرائيليين وقوات من الامن، جملة من الامور التي تبين على ان لا اساس لها من الصحة مرارا وتكرارا من بعد اتخاذ الشرطة لكافة الاجراءات والجهود وانعكاساتها السلبية على المواطنين من حركة السير والمرور ووضع حواجز في المناطق المهددة ذات الصلة وغيرها.
هذا وتم اعتقال المشتبه الفلسطيني يوم 26.03 الجاري البالغ من العمر نحو 27عاما في منطقة تل ابيب يافا كمشتبه بالتواجد غير القانوني في البلاد وبالتالي احيل الى لواء يهودا والسامرة بشبهة الضلوع في ملف المضايقات الاول مع تمدي اعتقاله حتى نهار يوم 30.03 الجاري على ذمة التحقيقات الجارية.

القبض على لص باع كتاب “توراة” ثمنه 140 الف شاقل بمبلغ 200 شاقل
نهار يوم 08.03 الجاري تم استلام شكوى في مركز الشرطة بمدينة “ريشون لتسيون” تقدم فيها صاحب محال تجاري، مفادها محاولة شخص بيعة كتاب توراة بمبلغ الف شاقل بينما دفع له بعد المقايضة مبلغ 200شاقل، مؤكدا تبرعه بمبلغ 300 شاقل للكنيس هناك فما كان من البائع المشتكي الا شراء الكتاب مع تصويره المشتبه الذي تم التوصل الى تفاصيل هويته وبيناته لاحقا كما وتبين ان كتاب “التوراة” مدار الحديث مسروق من احد المعاهد الدينية التابعة لكنيس مركزي في تل ابيب، شارع مرجولين في ياد الياهو، وثمنه يفوق 140 الف شاقل بكثير.
والى كل ذلك، البارحة 28.03 تم القاء القبض على المشتبه 41 عاما وهو يتجول بتل ابيب وتمت احالته للتحقيقات التي ما زالت جارية.
بالمقابل، تمت اعادة كتاب “التوراة” الى المعهد الديني بحضور من ممثلي العائلة المانحة للكنيس، رجال الدين ولفيف من ضباط الشرطة الكبار

مداهمة منزل مواطن بكابول وضبط كمية كبيرة من “الحشيش”
امس السبت، قامت قوات من الشرطة بالشمال، مركز “مسغاب” بمداهمة منزل مواطن في بلدة “كابول” بأواسط الثلاثينات من عمره مع ضبطها خلال التفتيش هناك على كمية كبيرة من المادة التي يشتبه بانها من مخدر “الحشيش” وبحيث تم اعتقال المشتبه من السكان هناك مع العزم على طلب تمديد اعتقاله خلال ساعات نهار اليوم الاحد في محكمة الصلح بعكا على ذمة التحقيقات الجارية.

مركبتين تحترقان كليا ببير المكسور والشرطة تحقق
خلال ساعات الليلة الماضية بالشمال في بلدة “بير المكسور”، حرقت مركبتين مركونتين تحت معرش من الصفيح، واحدة بجانب الاخرى وهما تابعتين لمواطن من السكان هناك بأواسط الاربعينات من عمره ومما اتى عليهما بصورة كلية دون تسجيل اصابات بشرية.
هذا وتواصل الشرطة مع خبراء اخماد الحرائق بأعمال الفحص والتحقيق بكافة الملابسات والجوانب وبما فيها الاسباب التي لم يجزم بشأنها بعد.

shor6h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة