الامريكية تكرم 70 مشترك بمسابقة لحفظ القران

تاريخ النشر: 28/03/15 | 13:32

نظمت كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية، حفل تكريم لطلبة شاركوا في مسابقة لحفظ القراّن الكريم، نظمها قسم الفقة والقانون في الكلية، حيث تم تكريم 70 طالب وطالبة من بينهم طلبة مدارس.
بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، وعميد كلية الحقوق الدكتور طارق كميل، ورئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب، والمحاضر في كلية الشريعه في جامعة النجاح الدكتور منتصر الأسمر، وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة والمدارس المشاركين في مسابقة حفظ القراّن الكريم وعائلاتهم.
وافتتح الحفل نائب الرئيس للشؤون المجتمعية الدكتور ذياب بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، وأشار، أن العلم لا يقتصر فقط على المواد المطلوبة في الجامعة فقط وإنما العلم يمتد خارج اسوارها، موضحا، أن الجامعة وضمن فلسفتها تنظم فعاليات وأنشطة علمية وعملية يتشارك فيها المجتمع المحلي لتعم الفائدة على الجميع.
وأشاد، بدور قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الذي يثبت أن الجامعة تبحث عن التخصصات الفريدة والدمج بينهم، وما أحوج المجتمع لعلماء قانون لهم خلفية علمية في الشرع، ووجود الفقه بالتكامل مع القانون معناه تكامل المصلحة الدنيوية مع مصلحة الدين، مؤكدا، أن القران الكريم مرجع العالم العربي والإسلامي الأول والأخير، وأساس الحضارة، وكل ما يتعلق بالمرافق الحياتية.
بدوره، قال رئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب “يسعى القسم من خلال هذه الفعالية أن يربط بين الجانب العلمي والعملي للطالب ووضوح الدراسة على سلوكه وأخلاقه، وما حفظ القراّن الكريم إلا أحد الدعائم الأساسية لإيجاد الحافز القوي في خلق شخصية قوية”، مشيرا، إلى أن هذا النشاط، الذي نفذ من خلال ملتقى القران الكريم والذي أنشأه القسم، إنما هو مشترك وترجمة حقيقية لتكامل الدور الأكاديمي والإداري، معلنا عن فتح دورات أخرى لحفظ القراّن الكريم.
من جانبه، عرض المحاضر في كلية الشريعه في جامعة النجاح الدكتور منتصر الأسمر تجربة مشروع ملتقى القران الكريم في جامعته، والتي بدأت أولى فعاليته عام 2011، يهدف إلى جمع الطلبة مع المناهج اللامنهجية واستغلال أوقاتهم في تعلم كتاب الله وحفظه، وتطرق إلى الأنشطة التي نفذت من قبل الملتقى.
وتخلل الحفل، مسابقات، وعرض دروس وعظات لعلماء الدين، حول أهمية حفظ القراّن الكريم في الدنيا والاخرة.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز العينية لطلبة الجامعة والمدارس المشاركين في مسابقة حفظ القران الكريم.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة