يوم الصحة والرياضة في إبن خلدون في باقة

تاريخ النشر: 28/03/15 | 23:29

تؤمن مدرسة ابن خلدون بأهمية توعية طلابها لضرورة تبني نمط حياتي صحي مثالي ذلك النمط الذي يستند الى امرين مركزيين: التغذية الحكيمة وممارسة الفعاليات والانشطة الرياضية. من اجل غرس هذه المفاهيم في نفوس طلابنا، فان مدرسة ابن خلدون تؤمن إيمانا كاملا ان التثقيف الصحي لا يقتصر على يوم واحد او أسبوع بل هو يتخلل جميع فعاليات المدرسة المختلفة على مدار السنة الدراسية.
تتويجا لهذه القيم وضمن تخطيطها السنوي نظمت المدرسة يوم الاربعاء 25-3-2015 يوم ذروة تحت شعار ” بالرياضة سمونا فتألقنا وبنمط صحي التزمنا فتميزنا” اعتمد برنامج المدرسة الحافل على رؤية المدرسة الرامية الى تعزيز شراكة المجتمع المدرسي مع المجتمع المحلي لنحقق معا التميز والنجاح.
وتخلل اليوم فعاليات متنوعة تضمنت محاضرات صحية للمحافظة على صحة الاسنان قدمتها عيادات الدكتور عادل قعدان، ممثلة بالطبيب طارق قعدان والطبيبة ملك عثامنة، محاضرات بموضوع اللياقة البدنية واهميتها قدمها الأستاذ زهير قعدان، محاضرات للتعرف على قيمة التغذية الصحية قدمتها اخصائية التغذية وفاء باش اضافة الى فعاليات رياضية متنوعة شارك بها طلاب وكادر المدرسة حيث توزعوا وبطريقة منظمة الى المحطات والورشات التالية:
ورشات عمل مختلفة، ممتعة ومفيدة في مجالي الصحة والتغذية السليمة، قامت على اعدادها طالبات القاسمي تسنيم أبو مخ و رؤى كتاني، بمرافقة مركزة العلوم المعلمة منى وتد، وقد اشتملت هذه المحطات المضامين التالية: الهرم الغذائي، مخاطر المشروبات الغازية، الاكلات التراثية، الاسودان الماء والتمر ، صحتي في فطوري و الخضروات والفاكهة. طلاب سفراء الصحة بالمدرسة قاموا على إدارة وتوجيه الطلاب في هذه المحطات. بالإضافة الى ذلك فقد كان لهم دورهم الفعال بتمرير دروس محوسبة لزملائهم في الصفوف المختلفة.
محطة ركوب الخيل والتي كانت برعاية مزرعة الأصايل ، بإدارة الأخ فهمي ابو مخ والمدرب فهمي سعيد قعدان والمدرب عبيدة فهمي ابو مخ.
محطة الشيف الصغير والتي ازدانت فيها حديقة مدرستنا بورشات أبدع فيها طلابنا بمشاركة طلاب قسم الفندقة في مدرسة عتيد، بتحضير وجبة فطور صحية، غنية ومتنوعة. وهنا لا بد من كلمة شكر صادقة للشيف إبراهيم وتد، معلمة التغذية الأستاذة فاطمة قعدان واللذين أبدوا استعداد في مشاركة المدرسة بهذا اليوم.
محطة ركوب آمن على الدراجات الهوائية والتي كانت برعاية بلدية باقة الغربية وبإشراف الأخ نبيل غرة، حيث نبعت فكرة هذه المخطة من ضرورة زيادة الوعي لدى الطلاب باستعمال هذه الرياضة.
محطة فنية بإدارة الاستاذ المتألق دائما خالد بدران، والتي اعتمدت فكرتها على دمج الاغاني والاناشيد المدرسية مع حركات رياضية ممتعة.
محطة الالعاب التراثية والتي قام بإدارتها مركز التربية الاجتماعية المتميز فطين غرة وبإشراف طلاب مجلس الطلاب.
وفي هذا اليوم الحافل اجتمع طلاب المدرسة ومعلميهم بساحة المدرسة ليتوجوا يومهم باحتفال مهيب وبمشاركة مفتش المدرسة الأستاذ احمد كبها، مفتش الرياضة يورام تيريش ونائبة مدرسة الرازي الابتدائية الأستاذة زهر كتاني، اشتمل الحفل على الفقرات التالية: كلمة لمدير المدرسة، كلمة لمفتش المدرسة الذي أثنى على الجهود المبذولة وعبر عن تأثره من القدرات الملموسة التي يتمتع بها الطلاب. رقصة ايقاعية بإشراف المعلمة نسمة غنايم، الجوقة المدرسية والدبكة المدرسية بإشراف الأستاذ خالد بدران، عرض مميز للقفز على الحبل شارك فيه أكثر من سبعين طالب وطالبة، هذا بالإضافة الى مسرحية هادفة قام بأدائها طلاب سفراء الصحة بإشراف طالبات القاسمي تسنيم أبو مخ ورؤى كتاني.
وفي النهاية شكر مدير المدرسة الاستاذ محمد عارف قعدان الأستاذ فطين غرة معلم التربية البدنية ومركز التربية الاجتماعية بالمدرسة ومركزة العلوم والتكنولوجيا المربية منى وتد اللذان قاما بالتخطيط ليوم الصحة والرياضة وبإدارة جميع الفعاليات وتوزيع المهام على المربين والطلاب، مضيفا الى انه يشعر بالفخر بطاقمه المهني الذي رافق المركزين بالتخطيط لهذا اليوم وهم المربية سهاد ثامنة معلمة الفنون، المربي خالد بدران معلم الموسيقى، والمربية نبال غنايم معلمة التربية الخاصة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة