دونغا معجب بشخصية “السيليساو”

تاريخ النشر: 28/03/15 | 13:30

أعرب مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن سعادته بالشخصية التي أظهرها فريقه خلال المباراة الودية ضد فرنسا والتي أسفرت عن فوزه 3-1 الخميس على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

والفوز هو السابع عل التوالي لدونغا منذ تولّي الإشراف على منتخب سيليساو للمرة الثانية وذلك بعد إقالة المدرب السابق لويس فيليبي سكولاري إثر الهزيمتين القاسيتين ضد ألمانيا 1-7 وأمام هولندا صفر-3 في نصف النهائي والمباراة على المركز الثالث في مونديال 2014.

وقال دونغا: “من الصعب دائماً مواجهة فرنسا في ملعب مليء بالجمهور. في كرة القدم تفوز في بعض الأحيان وتخسر في أحيان أخرى، لكن من المهم دائماً الفوز على منتخب قوي مثل فرنسا”.

وتابع: “يتعيّن دائماً على المنتخب البرازيلي أن يفوز لكن أيضاً أن يؤدي بطريقة جيّدة. نجحنا في الارتداد إلى الهجوم بسرعة واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن كل شيء لم يكن مثالياً”.

ويستعد المنتخب البرازيلي لخوض غمار بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقرّرة في تشيلي في حزيران/يونيو المقبل، علماً بأنّ دونغا قاده إلى اللقب القاري عندما أشرف على تدريبه للمرة الأولى عام 2007.

وكشف دونغا: “تحدّثنا كثيراً إلى اللاعبين وقلنا لهم بأنّ مجرّد وجودهم في المنتخب البرازيلي يعني بأنهم يستحقون مكانهم هنا”.

وتابع: “ما أعجبني بأنّنا تعاملنا مع ضغوط هذه المباراة بشكل جيد وكانت ردّة فعلنا جيّدة بعد تلقينا الهدف. كانت المباراة صعبةً جدّاً لأننا كنا نواجه المنتخب الفرنسي ولأننا لم نجتمع منذ قرابة ثلاثة أشهر”.

وتخوض البرازيل مباراةً ثانيةً وأخيرةً قبل كوبا أميركا ضدّ تشيلي على استاد الإمارات في لندن بعد غد الأحد.

أما مدرب فرنسا ديدييه ديشان فقال: “عندما تكون في فترة جيّدة من الصعب جدّاً تلقّي ضربة بهذا الشكل”.

وتابع: “بالطبع لست راضياً عن تلقّي فريقي ثلاثة أهداف على الرغم من اعترافنا بأفضلية الفريق المنافس”.

وختم: “لم نخسر منذ فترة طويلة لكن المباراة كانت على مستوى عال جدّاً وهي فرصة لنا لكي نعرف كيف نخرج من الصعاب في أوقات الشدّة”.

dunga_wtrcl9tkbnnx18b2ja9xi7fmb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة