سيارة صينية “ثلاثية الأبعاد” سرعتها 40كلم بالساعة

تاريخ النشر: 03/04/15 | 14:06

في حدث تكنولوجي جديد، كشفت الصين النقاب عن سيارة بمقعدين منتجة باستخدام تقنية الطباعة المجسمة “ثلاثية الأبعاد”، وذلك في جنوب الصين بمقاطعة هاينان.يبلغ طول السيارة شويا 3.6 متر، وعرضها 1.63 متر، وصنع هيكلها باستخدام سبيكة من معادن منخفضة التكلفة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد خلال 5 أيام بتكلفة بلغت 1700 دولار، وجرى تجميع بقية أجزائها من قطع الغيار سريعا لإجراء اختبار القيادة، حسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”.
وتتميز السيارة التي تبلغ سرعتها القصوى 40 كيلومترا في الساعة بلونها البرتقالي المتوهج والناتج عن استخدام خيوط ذهبية في تصنيعها.كما أنها تعتمد على الكهرباء كطاقة محركة مما يجعلها موفره للطاقة، إضافة إلى أنها يمكن أن تعمل بالبطاريات القابله للشحن.
وصممت هذه السيارة شركة سيهاي المحدودة للتقنيات الثلاثية الأبعاد بمدينة سانيا الصينية التابعة لمقاطعة هاينان، ويبلغ وزنها 500 كلغ، واستغرقت عملية التصميم والصناعة شهرا واحدا فقط، بينما تمت الطباعة في 5 أيام.
والطباعة ثلاثية الأبعاد هي أحد أشكال تكنولوجيا التصنيع، حيث يتم تكوين جسم ثلاثي الأبعاد بوضع طبقات رقيقة متتالية من مادة فوق بعضها بعضا لتكوين الهيكل الخارجي.
hhg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة