إصدار حكم بسجن الشيخ رائد صلاح

تاريخ النشر: 26/03/15 | 18:42

عممت الحركة الطلابية بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: “ أصدرت المحكمة المركزية اليوم حكمًا بسجن الشيخ رائد صلاح 11 شهرا فعليا و3 أشهر مع وقف التنفيذ على خلفية ما يسمّى “خطبة وادي الجوز” بتهمة التحريض على العنف والعنصرية.
إنّ القضاء الإسرائيليّ بهذا الحكم يكمل كتابة تاريخه الأسود الحافل بأحكام الظلم والبغي بحقّ شعبنا في الداخل الفلسطينيّ وإقرار الغبن والعنصرية الهوجاء. نحاكم ونسجن حين نطالب بحقوقنا وندافع عن حرياتنا وكرامتنا بينما يحرّض علينا أمثال ليبرمان ومارزل وما زالوا ينعمون بسيلٍ من فضاء الحريات.
هذا الحكم الجائر هو استمرارٌ لملاحقة واضطهاد المجتمع العربيّ في الداخل الفلسطينيّ وقياداته وعلى رأس كلّ ذلك الحركة الإسلامية وقياداتها، فبالأمس القريب تغلق وتحظر مؤسسات ناشطة تدعم قضية القدس والأقصى، وبالأمس القريب يمنع مشايخ وقادة من السفر خارج البلاد ومن دخول القدس والمسجد الأقصى المبارك.
وإننا في الحركة الطلابية نؤكد على رفضنا لهذا الحكم الجائر ونعتبره جزءًا أصيلا من عقلية الملاحقة والانتقام التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية في تعاملها مع المجتمع العربيّ في الداخل الفلسطينيّ.
ونؤكد أيضًا على تضامنا اللامحدود مع فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية ونقف معه صفًّا واحد بوجه آلة الحقد العنصرية الإسرائيلية، الذي سيظلّ شامخًا رغم أنف سجّانه، ثابتا بعون الله على الحق.
وختامًا نؤكد بأنّ الحكم ليس على الشيخ رائد صلاح بنفسه إنما هو حكم على المجتمع العربي في الداخل الفلسطينيّ بأكمله وعلى كلّ حرّ شريف بهذا العالم، وندعو لأوسع حملة تضامن عالمية مع الشيخ رائد صلاح عبر كلّ الوسائل الممكنة.لا عتمة السجن باقية ولا زرد السلاسل”.الى هنا نص البيان

images

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة