القاسمي الأهلية تفوز بمناظرة اللغة الإنجليزية

تاريخ النشر: 26/03/15 | 15:04

فازت مدرسة القاسمي الأهلية، باقة الغربية بالمرتبة الأولى قطريا بمسابقة المناظرة في اللغة الإنجليزية، التي جرت في مركز رابين في مدينة تل أبيب باشتراك 14 مدرسة عربية ويهودية في المسابقة التي تنظمها شبكة “عَمال” التعليمية. الطالبة سنا زحالقة من الصف العاشر 3 تألقت وحازت على الكأس الذهبي (المرتبة الأولى) عن خطابها المتميز والذي تمحور حول حجز مقاعد بشكل مسبق للنساء في الكنيست، حيث تميزت ولمعت بعرض وجهة نظرها ضد هذه الفكرة، وذلك لأن هذا الأمر يحط من مكانة المرأة وقدراتها، فالمرأة لا تنقصها القدرات العقلية ولا الكفاءات لكي يتم حجز مكان لها في الكنيست دون أن تجدّ وتجتهد من أجل الحصول على هذا المكان، فالمرأة ليست بحاجة إلى الإشفاق عليها، بل هي تستطيع أن تثبت نفسها وتحقق أهدافها بقدراتها الشخصيه. وقد كان شعار الخطاب “don’t rely on it ، earn it”.
أما الموضوع الثاني والذي ناقشته الطالبة رلى أبو مخ من الصف العاشر 3 فهو إشراك الأطفال في برامج وعروض مسلية وقد أبدت الطالبة مهارات خطابية وقدرات لغوية وأفكار أذهلت الجمهور من الطرفين العربي واليهودي.
من الجدير ذكره ان هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تفوز فيها مدرسة القاسمي بمناظرة اللغة الانجليزية، يُذكر أنه حضر المناظرة مندوبون عن السفارة الأمريكية وممثلي شبكة “عمال” التعليمية.
مركزة موضوع اللغة الإنجليزية في المدرسة، المربية نهاية بيادسة قدمت شكرها وتقديرها لطالبات وطلاب العاشر 3 جميعا لمشاركتهم الفعالة في مشروع “الديبيت”، وخصت بالشكر الطالبات: سنا زحالقه، رلى أبو مخ، رؤى مصاروة ولينا أبو رقية، اللاتي مثلن المدرسة في المسابقة. كما وقدمت شكرها للمعلمة نور عثامنة والأستاذ راضي أبو مخ على مرافقتهم الطلاب في المسابقة، وثمنت أيضا دور إدارة المدرسة بمديرها دكتور فارس قبلاوي ونائبه الأستاذ عفيف مصاروه لدعمهم المتواصل لطاقم اللغة الانجليزية سوية مع مربي الصف العاشر 3 الأستاذ أمجد ابو مخ. هذا ومن الجدير ذكره انه وخلال المسابقة قامت مدرسة القاسمي بتكريم العاملين على مشروع “الديبيت” من شركة “عمال” بمنحهن شهادات تقدير.
مدير المدرسة، د. فارس قبلاوي عبر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي ينظم للكثير من الإنجازات التي تحققها المدرسة في الفترة الأخيرة وقال: “موضوع اللغة الإنجليزية في المدرسة يحقق سنويا إنجازات كبيرة، نحن نفخر بطلابنا وبطاقم اللغة الإنجليزية وسنستمر بتقديم الدعم ليستمروا بحصد الإنجازات”.

hi (1)

hi (2)

hi (3)

hi (4)

hi (5)

hi (6)

hi (7)

‫7 تعليقات

  1. مثابرتك الدائمه وعملك المتواصل يؤهلك لتفوق وتألق فألف مبروك الفوز النجاح يا سنا سنا القمر

  2. غاليتنا سنا الرائعة والمتميزه دائما ، بارك الله لك وبك ، نفخر بك دائما ونبارك اجتهادك واصرارك على النجاح فيما تحبين. نتمنى لك التألق والنجاح الدائم والمتواصل وتحقيق كل ما تصبو اليه نفسك ودمت ذخرا لمن حولك
    نحبك كثيرا

  3. احلى واغلى سنا كعادتك متألقه، ليس من الغريب عليكي، ورفعتي راسنا يا احلى بنت خال، الله يسعدك.

  4. حبيبتي سنا، دايما رافعه راسنا ومتميزه، الله يحماك يا اغلى سنا.

  5. الف مبروك الى ابنتي الغالية سنا شامل زحالقة، انت كما عهدناك متميزة في جميع مجالات حياتك التعليمية والسلوكية. نتمنى لك ان تبقي دائما منارة للعلم والاجتهاد والنجاح. ووفقك الله.

  6. اختي القمر احبك كثيرا اتمنى لك النجاح يا فنانة الانجليزي رفعتي راسنا يا سنسونة I LOVE YOU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة