السلام كفرقرع تنشط بفعالياتها للسمو للقمة

تاريخ النشر: 24/03/15 | 17:29

ضمن الأنشطة والفعاليات الهادفة التي تتبناها أسرة السلام احتضنت مؤخراً متحف رواد والذي قدم لطلاب طبقة السابع ولصف التاسع (تيلم) شروحات وافية وورشات عمل وتجارب مهمة حول موضوعات تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا. حيث اشتملت التجارب على صنع ألوان قوس قزح من أنابيب مختبر، صنع شمع متعدد الروائح العطرية والألوان وأنابيب هلامية بألوان مختلفة. بالإضافة لذلك شاهد الطلاب تجارب علمية حازت على تشجيعهم وانجذابهم للعرض مما ابهجهم.
وفي كلمة لممثل الرواد قال: “أيام العلوم تشمل تجارب علمية أكاديمية متقدمة وعصرية بمواضيع الفيزياء، الكيمياء، الهندسية وغيرها منوعة في مضامينها مثلا: استخلاص الزيوت العطرية، البصريات والبيروسكوب، الطيران وقوانين نيوتن، مزج الألوان والعشرات من التجارب الساحرة. كل طالب يحضر التجارب بنفسه ويبني منتوجًا راقيًا يصبح من خاصته ويأخذه للبيت، كما وتشمل أيام العلوم عرض علمي ساحر ومثير متجدد كليا في كل سنه، وفي هذه السنة عنوانه “سحر الفيزياء”.
واختتم يوم العلوم بتكريم المرشدين من قبل إدارة المدرسة حيث اثنى مدير المدرسة المربي زهير غاوي على جميع القائمين لإنجاح المشروع وخص بالذكر طاقم العلوم في المدرسة والذي يساهم بكل ما هو جديد لرفع مستوى الطلاب في مواضيع العلوم والتكنولوجيا.
ومن الجدير بالذكر انه تم اختيار الطلاب المتميزين في العلوم من طبقة الثامن وتم تكريمهم برحلة ترفيهية وتعليمية الى جامعة تل ابيب حيث تجولوا في رحاب الجامعة وقاموا بورشات عمل وتجارب علمية بإرشاد معلمي العلوم الذين رافقوهم وطاقم المرشدين في الجامعة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة