جلؤون تستقيل من كتلة “ميرتس” لصالح زاندبيرغ

تاريخ النشر: 18/03/15 | 15:15

أعلنت رئيسة حزب ‘ميرتس’، زهافا جلؤون، أنه في حال كانت النتائج النهائية مثلما هي عليه الآن، أي أن حزب ‘ميرتس’ سيحصل على أربعة مقاعد فقط، فإنها ستستقيل من الكتلة البرلمانية لصالح تمار زاندبيرغ، لكنها ستبقى رئيسة للحزب.

وقالت زهافا جلؤون إنها ستستقيل فقط من الكتلة البرلمانية لحزب ‘ميرتس’ في حال رست النتيجة النهائية على أربعة مقاعد، وذلك حتى تتيح لعضو الكنيست الحالية، تمار زاندبيرغ، إكمال دورة برلمانية أخرى، لتكمل عملها البرلماني الذي وصفته بالمهم والهائل.

وأكدت جلؤون أنها تستقيل فقط من الكتلة البرلمانية وليس من رئاسة الحزب، إذ أعلنت أنها ستواصل العمل في منصبها كرئيسة لحزب ‘ميرتس’ حتى تسليم المنصب كما يجب، وقالت أيضًا لإنها لن تنافس على رئاسة الحزب ثانية.

وجاء في إعلان جلؤون: ‘قلت من البداية، نجاح ‘ميرتس’ نجاحنا جميعًا، وفي حال الفشل أنا أتحمل كل المسؤولية، ومن منطلق المسؤولية هذا اعلن أنني أستقيل من عضوية الكنيست حتى أتيح المجال لزميلتي تمار زاندبيرغ، سأواصل عملي كرئيسة للحزب حتى تسليم الوظيفة بشكل مناسب لمن بعدي، ولن أترشح ثانية لهذا المنصب’.

وأضافت جلؤون: ‘هذه لحظات صعبة، كنت آمل أن تزداد قوة ‘ميرتس’ وأن ننهي عهد نتنياهو ونشكل حكومة بديلة لحكومته، لكن هذا لم يحدث. لا يحق لأحد ان يقول أن الناخبين خذلونا، على العكس تمامًا، نحن من خذلهم، إذا قرر الجمهور الإسرائيلي منح نتنياهو ولاية أخرى، علينا نحن فقط استخلاص العبر ومحاسبة أنفسنا جيدًا لنعرف أين اخطأنا ولماذا لم يثق الشعب بنا واختار أن يقلل من قوتنا، وبهذا سندرك الاتجاه الصحيح الذي علينا ان نسلكه في المرة المستقبل’.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة