الشيخ النائب إبراهيم صرصور يلتقي مسؤولين أتراك في السفارة التركية

تاريخ النشر: 23/11/12 | 5:20

إلتقى الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير في السفارة التركية في تل ابيب  يوم الأربعاء مسؤولين في السفارة وهم السيد دوغان إيشيك والسيد مراد تيكدين.

بدأ اللقاء بمناقشة أخر المستجدات في البلاد ، وتم التطرق إلى الأوضاع المـأساوية في قطاع غزة حيث العدوان الغاشم وإستمرار الحصار التي تفرضه إسرائيل على غزة منذ سنوات عديدة. وثمن الموقف التركي المشرف من القضية الفلسطينية والعدوان على غزة.

في حديثه استعرض الشيخ صرصور فصولا مركزية في تاريخ الجماهير العربية في إسرائيل، وعمق التحديات التي تواجهها بسبب السياسات الإسرائيلية العنصرية وفي جميع المجالات، إضافة إلى إنجازات هذه الجماهير على مستوى الحفاظ على الوجود، وصيانة الهوية الدينية والوطنية ، وانتزاع الحقوق المدنية والسياسية الفردية والجماعية، مؤكدا على أن حاجة هذه الجماهير ملحة إلى دعم أحرار العالم ، ومن هنا تأتي أهمية توثيق العلاقة وعلى جميع المستويات مع المهتمين بالشأن الشرق أوسطي في العالم ومنها تركيا .

كما وشرح الشيخ النائب للمسؤولين عن موقف قيادة ألأقلية العربية من القضية الفلسطينية والتي تنتظر الحل العادل لها منذ أمد بعيد، والذي يشكل المفتاح للسلام الحقيقي في المنطقة والعالم، إذا توفرت النية الصادقة من قبل إسرائيل التي أهدرت الكثير من الفرص للتوصل لسلام مع جيرانها ، وأهم هذه الفرص هي رفضها للمبادرة العربية التي طرحتها السعودية لإنهاء الصراع.

هذا وأتفق الطرفان أن يبقوا على تواصل ، متطلعين إلى لقاءات أخرى في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة