كلينتون تهدد عباس بتدميره سياسيا اذا توجه للامم المتحدة

تاريخ النشر: 22/11/12 | 11:11

هددت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الرئيس الفلسطيني محمود عباس “بتدميره” سياسيا في حال مضى في عزمه التوجه الى الامم المتحدة لطلب الاعتراف بها كدولة غير عضو، وذلك بحسب ما كشفه كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.

وقال عريقات ان كلينتون ومجلس الشيوخ الاميركي هددا عباس بعقوبات اذا ما توجه، كما هو مقرر يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر الى الامم المتحدة لحصول فلسطين على صفة دولة غير عضو في المنظمة الدولية.

وقال عريقات لاذاعة صوت فلسطين الرسمية ان كلينتون “هددت بعدة اجراءات عقابية ضد السلطة الفلسطينية والرئيس عباس اذا تم التوجه الى الامم المتحدة للحصول على مكانة دولة غير عضو في الجمعية العامة للامم المتحدة “.

واوضح “بل انها هددت بما هو اخطر من عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، وقالت للرئيس عباس اذا توجهت للامم المتحدة من اجل الحصول على دولة غير عضو ستدمر نفسك سياسيا”.

واوضح عريقات لوكالة الصحافة الفرنسية “ان كلينتون قالت لعباس انك ستدمر المشروع السياسي الفلسطيني، ونطالبك بعدم الذهاب للامم المتحدة حيث اننا سنعمل مع بداية العام القادم على اعادة احياء المفاوضات”.

كما كشف عريقات “ان الرئيس عباس تلقى اليوم رسالة من مجلس الشيوخ الامريكي تهدد بعقوبات ضد السلطة الفلسطينية اذا ما تم التوجه للامم المتحدة ونصت الرسالة انه سيكون تبعات سلبية على هذه الخطوة وعلى علاقاتنا ومساعداتنا المقدمة للشعب الفلسطيني”.

وراى “ان العالم يدرك ان خطوتنا نحو الامم المتحدة هي لتثبيت المشروع الوطني الفلسطيني باقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 ويضمن الوحدة الجغرافية والسياسية للضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ولذلك هناك من يعارض خطوتنا”.

وتابع “ستكون اراضي دولة فلسطين المحددة حدودها تحت الاحتلال وفق القانون الدولي والشرعية الدولية”.

وقال “ان هذه الخطوة يجب ان تتعزز بالتوصل الى المصالحة باقرب وقت ممكن وان الانتصار الحقيقي لشعبنا الفلسطيني هو وحدتنا الوطنية وانهاء الانقسام وانهاء الاحتلال”.

وعن العقوبات المتوقعة قال عريقات “انهم يلوحون باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية وقطع المساعدات المالية وفق قرارات الكونغرس “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة