الإعلان عن وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 21/11/12 | 9:44

أعلن وزير الخارجية المصري، محمد كامل عمر، في مؤتمر صحفي مع نظيرته الأمريكية، هيلاري كلينتون، الأربعاء، التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، ويبدأ سريانه التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة. وقالت كلينتون إنه “ما من بديل عن إقامة سلام دائم في المنطقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”. وشكرت وزيرة الخارجية الأمريكية، الرئيس المصري، محمد مرسي، على توليه هذه المفاوضات بشكل شخصي، وأنها ستعمل معه لاحقا على نشر السلام في المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة المصرية بين حماس وإسرائيل، أنهما توصلتا الى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وإلى ذلك، أشار مسؤول في حركة حماس إلى الموافقة على التهدئة في غزة. وقال مصدر إسرائيلي “وافقنا على وقف العمليات العسكرية وليس رفع الحصار”.

وبالتزامن مع بدء تسريب الأخبار عن التوصل إلى وقف إطلاق النار، قُتل 6 فلسطينيين على الأقل في غارات جوية اسرائيلية متجددة على قطاع غزة، وفق لجنة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بحكومة حماس.

وقالت اللجنة في بيان إن شابين اثنين قتلا في “استهداف دراجة نارية بشارع المطار في مدينة رفح”، جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت اللجنة مقتل “سعدي ابو كميل ونضال ابو كميل ورامي عبد ربه ومحمد ابو عطوي في قصف منزل في منطقة الغراقة في النصيرات” وسط قطاع غزة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة