أفضل الأطعمة للتخلص من السموم وإنقاص الوزن

تاريخ النشر: 29/03/15 | 16:11

هناك الكثير من الأطعمة التي تزخر بها أسواقنا العربية، والتي يمكن أن تساعدكِ في خفض محيط خصرك، وتخلصك من السموم العالقة بجسمك، وبالتالي تساعد على خفض الوزن الزائد، وتحقق لكِ حلم الرشاقة والحيوية. إليكِ بعضا منها:

التوت الاحمر
كوب من التوت الاحمر يمكن أن يساعد على انقاص الوزن بسرعة مع مد الجسم بالألياف والماء.

الطماطم
يفضل تناولها طازجة، من خلال أطباق السلطة المتنوعة، تحتوي على (الليكوبين) وهو من أهم عناصر المواد المضادة للأكسدة، تحتوي الطماطم أيضا على الكثير من الماء، مما يساعد على درء الجوع المتعلق بالجفاف. كما انها غنية بالبوتاسيوم، الامر الذي يساعد على تحقيق التوازن عند اتباع نظام غذائي غني بالصوديوم، خصوصا وان البوتاسيوم يمكن أن يساعدك على علاج الانتفاخ والغازات.

الكرز
بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من الماء والألياف، يملك الكرز أيضا تأثيرات مضادة للالتهابات، تساعد على فقدان الوزن. كذلك المواد المضادة للاكسدة ترتبط بتحسين نوعية النوم، والتي ينبغي أن تساعد أيضا في تنظيم وزنك.

الفلفل الحار (هالابينو)
حتى الخضراوات الحارة مفيدة بالرغم من حرارتها وطعمها الحريف، وتساعد على تناول كميات أقل. يحتوي الفلفل الحار على كابسيساين، الذي يعرف بقدرته على فقدان الوزن. أنواع الفلفل الحار لا تخلو منها الأطباق العربية.

الشاي الأخضر المثلج
عندما تتناولين كوبا من الشاي الأخضر غير المُحلى في لحظات الاسترخاء، فإن مضادات الاكسدة في هذا الشراب يمكن أن يكون لها فوائد مذهلة لفقدان الوزن. قد يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة أيضا في زيادة التمثيل الغذائي.

الثوم
يحتوي على (الأليسين) وهي مادة فعالة تحارب البكتيريا و العدوى، يقلل من الضغط ويحارب الجلطات الدموية، ويقلل الثوم من الإصابة بالزكام، وسرطان القولون و المستقيم و المعدة، ويعمل بمثابة مضاد حيوي قوي، عند تقطيعه على أن يؤكل طازجا. (4- 6) فصوص مرتين في الأسبوع.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة