فياريال-اشبيلية الأبرز في يوروبا ليغ

تاريخ النشر: 12/03/15 | 10:36

تبرز مباراتا فياريال الإسباني مع مواطنه اشبيلية حامل اللقب وفيورنتينا الايطالي مع مواطنه روما اليوم الخميس في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
ويأمل فياريال في تحقيق الفوز على ملعبه “ال مادريغال” قبل أن يحلّ ضيفاً على اشبيلية في مباراة الإياب في 19 من الشهر الجاري.

وبلغ اشبيلية الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ الألماني 3-2 في اياب الدور الثاني، وذلك بعد أن فاز ذهاباً أيضاً على ملعبه 1-صفر.

اما فياريال فكان تغلب في الدور الثاني على سالزبورغ النمسوي 3-1 و2-1 ذهاباً وإياباً على التوالي.

ويأمل اشبيلية في أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى المسابقة عام 2010، علما بأن الفريق الاندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم “كأس الاتحاد الاوروبي” عندما توج بها عامي 2006 و2007 بعد مواطنه ريال مدريد عامي 1985 و1986.

كما أن اشبيلية يأمل في التتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة على غرار انتر ميلان الإيطالي المتوج بها اعوام 1991 و1994 و1998 والذي يصطدم في ثمن النهائي بفولفسبورغ الالماني في مواجهة صعبة للغاية خصوصاً في ظل العروض التي يقدمها الأخير في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

والتنافس على اشده بين اشبيلية وفياريال في الدوري الإسباني أيضاً، حيث يحتلان المركزين الخامس والسادس برصيد 49 و48 نقطة على التوالي.

وفي المباراة الثانية، ستكون المواجهة الايطالية-الايطالية بين فيورنتينا وروما نارية ايضاً خصوصاً بالنسبة إلى فريق العاصمة الذي فقد الأمر إلى حد كبير بإمكان مزاحمة يوفنتوس على صدارة الدوري المحلي املاً في انتزاع اللقب منه حيث يبتعد عنه بفارق 11 نقطة.

وكان فيورنتينا اطاح بروما من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الايطالية بالفوز عليه في الملعب الاولمبي 2-0 في اوائل الشهر الماضي.

يحتل روما المركز الثاني في الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة، مقابل 42 نقطة لفيورنتينا الخامس، لكن الفريقين تعثرا في المرحلة الأخيرة حيث سقط روما في فخ التعادل السلبي مع كييفو، وخسر فيورنتينا في مباراة القمة أمام لاتسيو الثالث برباعية نظيفة.

جاءت خسارة فيورنتينا الكبيرة بعد اسقاطه يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية بهدفين لنجمه الجديد المصري محمد صلاح مقابل هدف.

ويعول فيورنتينا كثيراً على محمد صلاح الذي يتألق منذ انتقاله على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي ضمن صفقة انتقال الكولومبي خوان كوادرادو إلى الفريق اللندني في فترة الانتقالات الشتوية، حيث سجل له 6 أهداف حتى الان.

وكان فيورنتينا تأهل إلى ثمن النهائي بفوزه في الدور الثاني بتعادله مع توتنهام الانكليزي 1-1 ذهابا وفوزه عليه 2-صفر ايابا، أما روما فتعادل مع فيينورد روتردام الهولندي ذهابا 1-1 ثم فاز عليه 2-1 اياباً.

ويلعب أيضاً نابولي الإيطالي، بطل 1989 بقيادة أسطورة الارجنتين دييغو مارادونا، مع دينامو موسكو الروسي، وهو اللقاء الايطالي-الروسي الثاني في ثمن النهائي وذلك لان تورينو وصيف بطل 1992 سيلتقي زينيت سان بطرسبورغ بطل 2008.

كما يلعب ايفرتون الإنكليزي مع دينامو كييف الاوكراني، واياكس امستردام الهولندي بطل 1992 مع دنبروبتروفسك الاوكراني، وبشيكتاش التركي الذي أطاح بليفربول الانكليزي من الدور الثاني مع كلوب بروج البلجيكي.

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة