إحياء ذكرى الهجرة في مدرسة الأندلس الإعدادية في باقة

تاريخ النشر: 14/11/12 | 23:01

أحيت اسرة مدرسة الأندلس الاعدادية في باقة الغربية ذكرى الهجرة النبوية وذلك في احتفال مهيب افتتح بتلاوة من القرآن الكريم رتلها الطالب محمد جميل عويسات من الصف التاسع "د" ثم القى مدير المدرسة المربي عادل اشقر كلمة أشاد فيها باهمية الهجرة النبوية داعيا الطلاب بالتاسي بالرسول صلى الله عليه وسلم وباقتفاء اثره والسير على منهجه ومعربا عن تقديره للقائمين على الاحتفال ومتمنيا ان يكون العام الهجري الجديد عاما سعيدا ومباركا.

أما رئيس مجلس الطلاب يوسف دروبي دعا في كلمته الى ضرورة الإقتداء بالرسول الكريم مشددا على معاني الأخوة في الإسلام. ومن ثم قدم الشيخ حسني لحام إمام مسجد النور كلمة دينية جامعة تطرق فيها الى مراحل الهجرة والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار وبناء المسجد وأهميته ورسالته الهامة، كما توقف على ضرورة سنن الرسول حاثا على الصلاة وإطاعة الله.

قدمت سرية الكشافة وفرقة الجوقة المدرسية فقرات رائعة نالت استحسان الحضور، وفي نهاية الاحتفال تم توجيه أسئلة دينية للطلاب في معلومات تتعلق بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وبحياته وبالهجرة النبوية الشريفة ووزعت الجوائز على أصحاب الإجابات الصحيحة، ومن ثم قدم الطلاب مشهدا مسرحيا هادفا. ويذكر ان الطالبتين سندس ابو مخ وماريا ابو مخ تميزتا بعرافة الاحتفال.

وقد سبق هذا الاحتفال ان قام المربون بالتحدث الى الطلاب عن المناسبة ونظمت الفعاليات داخل الصفوف ووزع منشور اعد للمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة