بلدية الناصرة تكرّم موظفاتها بيوم المرأة العالمي

تاريخ النشر: 07/03/15 | 9:19

أقامت بلديّة الناصرة ونقابة المستخدمين صباح اليوم، حفلا تكريميًا لموظفي وموظفات البلدية بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار، تحت عنوان “كوني كما انت لأنّك أنت”، وذلك في فندق جولدن كراون. وحضر الحفل رئيس البلديّة علي سلام وموظفو البلدية وطاقم الادارة. تخلل الحفل كلمات ترحيبيّة وفقرة ستاند اب كوميدي وفقرة فنية لفرقة الناصرة للفنون الشعبية وقراءات شعرية لأمال جبارين كيلاني.
علي سلام رئيس بلديّة الناصرة قال: “نقيم الحفل التكريمي بيوم المرأة كما اعتدنا كل عام إذ أنّ المرأة ليست نصف المجتمع فحسب بل انها المجتمع ككل، حيث أنّ المرأة تتحمل شقاءً كبيرًا وتنصب جميع المسؤوليّات عليها”. وأضاف رئيس البلديّة: “يعتبر هذا اللقاء كنوع من تقديم الشكر للنساء وللتواصل معهن عن كثب”.
ابتهاج مجلي مستشارة رئيس البلديّة لرفع مكانة المرأة قالت: “تحتفل بلديّة الناصرة مع عامليها ضمن يوم المرأة العالمي وهو الاحتفال التقليدي الذي اعتدنا عليه منذ زمن بعيد، ويأتي ضمن قرار بلديّة الناصرة كتعبير عن دور وأهميّة النساء في المجتمع”.

وأضافت مجلي حول يوم المرأة: “إنّ المفهوم الشائع لدى البعض حول يوم المرأة أنّه يوم احتفال الا أنّه يوم نضالي من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والتطور لدى النساء، كما أنّ تاريخ هذا اليوم يعود الى سنة 1859 عندما انطلقت مجموعة من النساء العاملات في مجال النسيج من أمريكا من أجل تحسين مستوى الأجور وضمان مستوى حياة لائق ولإنصاف الحقوق وتمثيلهن في المجالس ومنحن حق الاقتراع، وهي أمور مفروغ منها اليوم. لذلك يجب ألا ننسى النساء اللواتي ضحين بأرواحهن من أجل إخراج هذه الأمور الى حيز التنفيذ”.
سامية بصول مديرة دائرة التربية والتعليم في بلديّة الناصرة قالت: “تحتفل بلديّة الناصرة اليوم بيوم المرأة العالمي تكريمًا وتقديرًا لعمل النساء الدؤوب خلال العام، فالمرأة تمثل عمدة المجتمع خاصة في تربية وتنشئة الأولاد والعمل في البيت والعمل الاجتماعي والاقتصادي، وهذا اليوم يمثل عيدًا بالنسبة لي لأنّ هنالك من يقدر عمل المرأة ودورها الفعال في حياتنا اليوميّة”.

01

02

03

04

05

06

07

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة