عزاء للفلسطيني الراحل غسان مطر في غزة

تاريخ النشر: 06/03/15 | 21:01

أقام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، والاتحاد العام للفنانين التعبيريين، والرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي، بيت عزاء للفنان الفلسطيني الكبير الراحل غسان مطر، رئيس الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين وعضو المجلسين الوطني والمركزي، الذي رحل عن دنيانا مساء الجمعة في القاهرة.
وقد وفد إلى بيت العزاء الذي عقد في قاعة مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق بغزة، وفود من الفنانين والكتاب والمثقفين والمبدعين والإعلاميين والأكاديميين والمخاتير والأعيان والوجهاء ورجال السياسية والفكر وقادة من التنظيمات الوطنية والإسلامية، الذين عبروا عن مشاعر الأسى والحزن لرحيل الفنان العربي – الفلسطيني، الذي حمل رسالة الفن لخدمة القضية الفلسطينية.
ومن الجدير ذكره، أن الفنان غسان مطر واسمه الحقيقي (عرفات داوود حسن المطري) من مواليد مدينة يافا عام 1938، عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، اهتم بالفن والسينما منذ الصغر وتأثر بهما حيث اهتم بتقليد وتجسيد شخصيات الفنانين المختلفة وتقمص أدوارهم، كانت بدايته من خلال التلفزيون المصري حيث قدم من خلاله مسلسل (دائرة الضوء) ونتيجة لملامحه القوية وصوته الأخشن حُصر بأدوار الشر التي تميز بأدائها ببراعة شديدة وحقق من خلالها الشهرة والنجومية، وقد عمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، ‏وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني، وتولى رئيس الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين، ومنصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب. وكان عضوا في المجلسين الوطني والمركزي في منظمة التحرير الفلسطينية.
لم يتوقف إبداعه عند التمثيل بل امتد ليشمل التأليف أيضا. وقدم الراحل غسان مطر العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات المتميزة في السينما العربية وخاصة المصرية، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الإذاعية.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة