محاضرة حول التبرع بالأعضاء بمدرسة الجليل

تاريخ النشر: 05/03/15 | 20:43

استمرارا لعمل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية، التابع لوزارة الصحة بشكل دائم لرفع الوعي في المجتمع العربي، تم تمرير محاضرة توعية في مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة حول موضوع التبرع بالأعضاء البشرية بهدف رفع الوعي لدى ابناء المجتمع العربي لأهمية التبرع بالأعضاء من الميت الى الحي.
قامت الممرضة مريم محمود شلبي، مندوبة المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية، وممرضة في المركز الطبي “هعيمك” في العفولة، بإلقاء سلسلة محاضرات لطلاب صفوف العاشر والحادي عشر في مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة، حيث ابتدأت شلبي المحاضرة بالتعريف عن التبرع بالأعضاء البشرية وعمل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية متطرقة الى الاعضاء التي يمكن التبرع بها من الحي الى الحي ومن الميت الى الحي.
وبعد اتمام المحاضرة قامت شلبي بعرض فيلم وثائقي قصير بعنوان “قرار تومر” من خلاله يتم طرح قضية التبرع بالأعضاء من خلال وفاة اخ تومر، وتم التوجه لتومر ووالديه من قبل المركز الوطني لزراعة الاعضاء للحصول على موافقة بالتبرع من اجل انقاذ حياة اشخاص مرضى المنتظرين لزراعة عضو بشري.
بالتعاون الذي تم ما بين مدير مدرسة الجليل الثانوية فيصل طه ومركز التربية الاجتماعية عايد علي الصالح تم تمرير المحاضرات لما يقارب 200 طالب من طبقة صفوف العاشر والحادي عشر، وتم التأكيد على ان مدارسنا ومجتمعنا بحاجة للمزيد من هذه المحاضرات والبرامج التي تهدف لرفع الوعي لدى ابنائنا لمختلف المواضيع التي تدور من حولنا ولا نعلم بها.
مريم محمود شلبي :” مع كل يوم نمر نرى ان موضوع التبرع بالأعضاء يتخذ حيزا لا بأس به في مجتمعنا العربي، ولكن دون اتخاذ موقف بارز ودون التعمق به لذا ارى انه واجب على المؤسسات المختلفة وبالأخص التعليمية باتخاذ الخطوات اللازمة لرفع الوعي لدى ابناء مجتمعنا”.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة