برلماني كولومبي يقترح استضافة مونديال 2026

تاريخ النشر: 05/03/15 | 11:28

اقترح أحد نواب البرلمان الكولومبي أن تتقدم بلاده بطلب لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 في إطار مشروعات الدولة خلال الفترة المقبلة التي تعقب انتهاء صراعها مع جماعات حرب العصابات أو جماعة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك).

وجاءت المبادرة المذكورة من قبل البرلماني خورخي إيفان أوسبينا المنتمي إلى الحزب المستقل أليانزا فيردي، والذي شدد على أهمية إدراج المقترح ضمن الخطة القومية لكولومبيا في السنوات القادمة.

وأشار أوسبينا إلى أنه سيعرض فكرته على الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس من أجل أن يصبح تنظيم المونديال أمراً واقعياً في حال نجاح مفاوضات السلام الدائرة بين الحكومة الكولومبية وجماعة فارك في كوبا منذ عام 2012.

أوضح البرلماني الكولومبي أن مقترحه يهدف إلى صبغ مرحلة ما بعد انتهاء الصراع بالجدية في تنمية النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في كولومبيا.

وأضاف أوسبينا قائلاً: “عشق كرة القدم في البلاد يفتح الباب أمام كولومبيا في أن تتقدم لاستضافة مونديال 2026”.

وتابع: “هذا الاقتراح يستدعي أن يقوم القطاعان العام والخاص بالعمل كفريق واحد .. الهدف هو القضاء على الفقر وخلق فرص عمل وتدعيم السلم من خلال الرياضة ومن خلال كرة القدم في هذه الحالة .. باعتباري نائباً بالبرلمان أدعو الرئيس خوان مانويل سانتوس إلى اطلاق حوار حول هذا المقترح في إطار استشراف المستقبل”.

وكان رامون خيسيرون رئيس رابطة الدوري الكولومبي قد أكد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أن كولومبيا تتطلع إلى تنظيم بطولة كأس العالم عام 2030.

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة