أطعمة تزيد من مناعة أسرتكِ في تغير المواسم

تاريخ النشر: 05/03/15 | 15:05

يأتي الشتاء وخاصة عند تغير الجو والمواسم ومعه حزمة من الأمراض اللعينة وبالأخص أمراض الأنفلونزا والبرد, وللحفاظ على صحة عائلتكِ عليكِ تحصينهم من خلال بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الشتوية.

تعرفي على هذه الأطعمة معنا.
الثوم
تناول فص أو إثنين يومياً مفيد لوقاية الجسم وحمايته من الميكروبات, فهو يحتوي على مضادات طبيعية للفيروسات والبكتيريا التي قد تسبب الأمراض.

بذور القرع
تعتبر أحد المصادر المهمة التي تمد الجسم بالزنك, كما أنها تحتوي على معادن تعزز مناعة الجسم, كما تساعد على زيادة كرات الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى وتحمي الجسم من الفيروسات.

القرفة
فهي غنية بالمواد المضاد للأكسدة، وتمنع تخثر الدم، وتساعد علي استقرار السكر والكوليسترول وتدعم جهاز المناعة بشكل كبير .

التوابل والأعشاب
تحتوي على عناصر تدعم مناعة الجسم, لذا ننصح بإضافة التوابل والأعشاب إلى الأكلات اليومية مثل البطاطس والأرز وخاصة الكركم والزنجبيل.

الكيوي
تناول 2 من الكيوي تمنحك 160 جراماً من فيتامين C, الذي يساعد في علاج السعال ونزلات البرد, ويساعد أيضاً على زيادة إنتاج كرات الدم البيضاء ويزيد من الأنزيمات ويقوي الأنسجة, مما يجعلها مانعاً صلباً أمام الفيروسات.

حبوب الكاكاو
تناولي حبوب الكاكاو بشكل يومي فهو يساعد على تقوية الجهاز المناعي, وإن كانت الشوكولاته تحتوي على كاكاو إلا أن السكر بداخلها أكبر مما لا يجعلها قيمة غذائيا مثل الكاكاو في هذه الحالة, كما أنها غنية بالفلافونول وهو نوع من مضادات الأكسدة الذي يحفز جهاز المناعة.

المحار
هو منشط طبيعي للجهاز المناعي، فهو يحتوي علي نسبة عالية من الزنك الذي يلزم لإتمام الكثير من التفاعلات الأنزيمية وعلي راسها تلك التي تتعلق بالمناعة .

تجنب السكر
تجنبي تناول كمية كبيرة من السكر, فالدراسات أثبتت أن تناول السكر يضعف الجهاز المناعي في القيام بوظيفته, لذا إن كنتِ تعانين أحد أمراض الشتاء تجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة