افتتاح وحدة جراحة اليد بالمركز الطبي للجليل-نهاريا

تاريخ النشر: 04/03/15 | 14:25

افتتح مؤخرا في المركز الطبي للجليل – (مستشفى نهاريا) احدث وحدة لجراحة اليد التي تختلف بتخصصها عن بقية تخصصات العظام التي تعالج استبدال مرافق اليد، والتي غالبا ما تكون نتيجة لحوادث طرق او اصابات نتيجة العاب رياضية وجراحات في العمود الفقري. وتختص الوحدة بعلاج القسم الذي يبدأ من اصابع اليد وحتى الكتف حيث يتطلب هذا العلاج تخصص خاص ودراسة استكمالية في البلاد والخارج من قبل الاطباء الجراحين لكي يحصلون على شهادة جرّاح يد.
ومعلوما ان جراحة اليد قد تشكل الحل الانسب للعديد من المرضى المعالجين في المركز الطبي للجليل – نهاريا المصابين اصابات مختلفة، امراض عصبية، امراض معدية وامراض اخرى، وفي الوحدة الجديدة التابعة لقسم جراحة وعلاج العظام سيتم علاج مشاكل اوتار اليد، المفاصل، الاعصاب والاوعية الدموية وتثبيت العظام اضافة لعلاج حالا مختلفة ومعقدة.
الدكتور سورين دانيال يورداش، رئيس قسم جراحة اليد الذي اكمل تخصصه مؤخرا في جراحة اليد في تورنتو- كندا ويعتبر من ابرز الخبراء الطبيين والجراحين في المجال، قال “ان كف اليد هي الجزء الاكثر عملا في جسم الانسان لذلك فانه الاكثر عرضة للاصابات المختلفة منها اصابات عمل، حوادث طرق، ورياضة وان السقوط هو السبب الاول لاصابة اليد” وأضاف الدكتور يورداش ” نحن نستخدم الطرق الافضل والاكثر حداثة لمعالجة شتى الاصابات ومنها الكسور والاعصاب “.
يذكر انه تم في الاونة الاخيرة علاج طفلة مع جروح في العصب سرعان ما تحولت التي ندوب يستصعب علاجها بالطرق التقليدية لذا تم استئصال اعصاب من رجلها وزرعها في يدها حيث تمت العملية بنجاح كبير، وهي تتماثل للشفاء وتتلقى علاج وتأهيل لتعود الى حياتها الطبيعية خلال المستقبل القريب.
ان مجال جراحة اليد يواجه نقص في عدد المنتسبين له وتفتخر ادارة المركز الطبي للجليل بوجود الدكتور يورداش بيننا، وهو احد الخبراء والجراحين الكبار في المجال، وبفضل وجوده في المركز الطبي للجليل سيقوم بمنح سكان الجليل بالخدمات الطبية بأعلى المستويات وعلى يد ابرز الخبراء في المجال.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة