بروكلين يجبر غولدن ستايت على ترك الصدارة

تاريخ النشر: 04/03/15 | 12:33

مني غولدن ستايت ووريز، صاحب أفضل سجل في المنطقة الغربية، بهزيمته الثانية عشرة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه بروكلين نتس 108-110، فيما استعاد تورونتو رابتورز توازنه بفوزه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-103 الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب “باركلايز سنتر” وأمام 17732 متفرجاً، قاد جاريت جاك بروكلين نتس لفوزه الأول في ملعبه منذ السادس من شباط/فبراير الماضي وذلك بتسجيله سلة قاتلة في آخر ثانية من المباراة، ما جعل الجهد الخارق الذي قام به نجم ووريرز ستيفن كوري في الربع الأخير يذهب سدى.

وتعملق كوري في الربع الأخير عندما سجل 18 نقطة (بينها ثلاث ثلاثيات) من أصل 26 في المباراة بأكملها، ما سمح لفريقه بتعويض تخلفه بعشر نقاط في آخر أربع دقائق وإدراك التعادل قبل أن يسجل جاك سلته القاتلة ضد فريقه السابق.

وكان بروكلين يخوض مباراته الأولى في ملعبه منذ السادس من شباط/فبراير الماضي حين تغلب على نيويورك نيكس، قبل أن يتنقل لمدة 24 يوماً بعيداً عن جماهيره (8 مباريات متتالية) وهذه أطول سلسلة مباريات في تاريخ النادي خارج قواعده.

بدوره، أنهى ووريرز سلسلة من ست مباريات متتالية و10 من أصل مبارياته الـ11 الأخيرة بعيداً عن ملعبه بشكل مخيب رغم جهود كوري الذي ساهم أيضاً بسبع تمريرات حاسمة، والأسترالي أندرو بوغوت الذي سجل 16 نقطة مع 8 متابعات، وتنازل عن صدارة الترتيب العام لمصلحة أتلانتا هوكس (47 فوزاً مقابل 12 هزيمة).

في الجهة المقابلة، لعب بروك لوبيز دوراً هاماً جداً في الفوز الخامس والعشرين لبروكلين الذي يحتل المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الشرقية إلى البلاي أوف، وذلك بتسجيله 26 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف ديرون وليامز 22 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة وآلن أندرسون 16 نقطة وثاديوس يونغ 14 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما أنهى جاك اللقاء بتسع نقاط.

على ملعب “ويلز فارغو سنتر” وأمام 10742 متفرجاً، تعملق ديمار ديروزن وقاد تورنتو إلى استعادة توازنه ووضع حد لمسلسل هزائمه عند 5 مباريات متتالية بالفوز على مضيفه فيلادلفيا 114-103.

سجل ديروزن 35 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف لويس وليامز 21 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و3 متابعات وباتريك باترسون 15 نقطة ليساهما أيضاً في الفوز الثامن والثلاثين لتورونتو في 60 مباراة ليعزز صدارته لمجموعة الأطلسي ومركزه الثاني في المنطقة الشرقية خلف أتلانتا هوكس.

أما من جهة فيلادلفيا الذي مني بهزيمته السابعة والأربعين في 60 مباراة ما جعله على بعد مباراة فقط من نيويورك نيكس صاحب أسوأ سجل في المنطقة الشرقية.

على ملعب “تارغيت سنتر”، حقق لوس أنجليس كليبرز فوزه السابع في مبارياته التسع الأخيرة والأربعين في 61 مباراة بتغلبه على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 110-105 بفضل جهود صانع ألعابه كريس بول الذي سجل 26 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و4 متابعات، ودجاي دجاي ريديك الذي أضاف 18 نقطة مع 5 متابعات.

على ملعب “أميريكان أيرلاينز آرينا”، ثأر السلوفيني غوران دارغيتش من فينيكس صنز وقاد فريقه الحالي ميامي هيت للفوز 115-98 في مباراة حامية جداً شهدت إشكالين في الربع الثالث وثلاث حالات طرد وست أخطاء فنية.

سجل دراغيتش 21 نقطة في سلة الفريق الذي تخلى عنه الشهر الماضي بعدما وصفه بـ”اللاعب الأناني”، فيما أضاف تايلور جونسون 26 نقطة وحسن وايتسايد 17 مع 10 متابعات ودواين وايد 16 مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات ليساهموا في الفوز السادس والعشرين لفريقهم الذي يحتل حالياً المركز السابع في المنطقة الشرقية.

أما من جهة فينيكس الذي مني بهزيمته الثلاثين في 61 مباراة، فكان بي دجاي تاكر وإيريك بليدسو الأفضل بعد أن سجل كل منهما 20 نقطة مع 14 متابعة للأول.

على ملعب “أميريكان أيرلاينز سنتر”، وضع دالاس مافريكس حداً لمسلسل انتصارات ضيفه نيو أورليانز بيليكنز عند 5 مباريات متتالية وذلك بالفوز عليه 102-93 في مباراة كان ربعها الثالث حاسماً لأصحاب الأرض بعد أن بدأوه بتسجيل 16 نقطة متتالية دون رد من ضيوفهم.

وكان مونتا إيليس وراجون روندو العائد إلى الفريق بعد إيقافه تأديبيا لمباراة واحدة، الأفضل في صفوف دالاس الذي حقق فوزه الأربعين في 62 مباراة، وذلك بعد أن سجل الأول 20 نقطة مع 6 متابعات والثاني 19 مع 5 متابعات وأضاف ريتشارد جيفرسون 16 مع 5 متابعات وكل من الألماني ديرك نوفيتسكي واماري ستودماير 14 نقطة مع 8 متابعات للأول.

أما من جهة بيليكنز الذي مني بهزيمته الثامنة والعشرين في 60 مباراة، فكان نوريس كول (19 نقطة) وإيريك غوردن (18) وتايريك إيفانز (17) الأفضل.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة