إستدعاء الطالبين محمود اغبارية وحمزة يونس على خلفية نشاطهما السياسي

تاريخ النشر: 04/03/15 | 15:47

أفاد مراسل موقع بقجة أن رئيس المجلس الطلاب اللوائي الطالب محمود اغبارية من أم الفحم ورئيس لجنة المجتمع والشباب بالمجلس اللوائي الطالب حمزة يونس من قرية عرعرة، قد استلما رسائل شديدة اللهجة من ادارة المجتمع والشباب على خلفية النشاطات السياسية والوطنية التي يقومان بها ضمن حملة الانتخابات للقائمة المشتركة.
وجاء في الرسائل الموجهة للطالبين بأن “إدارة المجتمع والشباب توجهت لهما أكثر من مرة بالابتعاد عن الاحزاب وعدم التدخل السياسي والانتماء الحزبي، ولكن للأسف الشديد لم نلق آذانا صاغيا وفي كل مرة يعود ويتكرر نفس العمل”. وشددت الرسالة بأن “هذه التصرفات هي مخالفة لدستور مجلس الطلاب واذا أرادا التمسك بهذا النهج وهذه الاّراء والتصرفات يجب عليهما التخلي عن مناصبهما في مجلس الطلاب اللوائي”. هذا وقدمت ادارة المجتمع والشباب دعوة للطالبين لعقد جلسات مستعجلة معهما.

وفي تعقيب للطالب محمود اغبارية قال:”من حقي بل من واجبي أن اكون فعالا وناشطاً من الناحية الاجتماعية والسياسية، ولا يصح سلخي عن قضايا شعبي وبلدي في اي قضية، علما أن المدارس اليهودية تشجع طلابها على المشاركة المدنية ولا تقمعهم، قوتي هي من الطلاب وانا امثل الطلاب ولا اخرق أي قانون لأن مطلب الجميع هو واحد وقضيتنا واحدة، ويجب أن نكون كطلاب عر ب مشاركين في قضايا شعبنا ومجتمعنا العربي كأقلية في هذه البلاد”.

من جانبه عقب الطالب حمزة يونس على الموضوع قائلا:”أنا و زملائي نمثل الطلاب العرب أمام الدولة، لا نمثل الدولة امام الطلاب كما يفهم البعض. لن نتخلى ابدًا عن ابناء شعبنا و مهما وضعوا امامنا تلك الحواجز سوف نتخطاها كلها، لن اخذل من منحوني صوتهم. نحن على أبواب انتخابات و نرى أن القائمة المشتركة التي تمثل جميع اطياف شعبنا هي احق كتلة للدعم، فيحق لنا ما يحق للطالب اليهودي و اكثر. آن الاوان لكي نقف وقفة رجل واحد فإذا لم يساعدني منصبي على دعم قضايا شعبي، لكم مناصبكم و لي ابناء وطني”، وأضاف:”السبب الذي جعلنا نستلم هذه الرسائل هو حملة شارك، التي كانت ستتوج بمهرجان انتخابي في احدى المدارس العربية، المسؤولين لا يريدون منا ان نرفع الوعي السياسي، بعكس طلاب الوسط اليهودي الذين لهم باع في النشاط السياسي”.

تعقيب السيد كمال عطيلة المتحدث باسم وزارة المعارف للوسط العربي.

يعتبر مجلس الطلاب هيئة غير حزبية تمثل كافة الطلاب وانتمائاتهم السياسية وهي تخضع لتعليمات ادارة المجتمع والشباب في وزارة التعليم.ادارة المجتمع والشباب لا تمنع ممثلي مجلس الطلاب من الانتماء لأي حزب شرط دون استغلال هذه العضوية لتسويق حزب دون الآخر لأن هذا الأمر مناف لدستور مجلس الطلاب الذي يمنع النشاط السياسي ضمن هذا الاطار….ولهذا تم اعلام الطالبين المذكورين ببنود الدستور .

twlab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة