الخوارزمي الصغير ينهي المستوى الاول بقواعد الحساب الذهني

تاريخ النشر: 03/03/15 | 10:02

احتفل طلاب الخوارزمي الصغير في مدرسة عراق الشباب الابتدائية بأنهاء المستوى الاول للبرنامج الفريد من نوعه في المنطقة. وحصل كل طالب على شهاده معتمدة من الأكاديمية الماليزية للرياضيات الذهنية لحساب الذكاء العقلي بحضور المشرف على البرنامج في مناطق ال48 الاستاذ زكريا كبها ومديره البرنامج في منطقه المثلث الشمالي الأستاذة اميمه يونس والمدربة القديرة سجى يونس والاهل اللذين شاركوا ابناءهم الفرحة باجتيازهم امتحان المستوى بعد ثلاثة شهور من التدريب على اسس وقواعد الحساب الذهني.
وقد قدم الطلاب عرض في حل تمارين حسابيه تعتمد على اسس وقواعد حساب العداد الصيني الاباكس. وقد دهش الاهل حين شاهدوا الطلاب يقدمون عرض في الحساب عن طريق التخيل. وهي طريقه يتعلمها الطلاب في حل مسائل حسابيه في الجمع والطرح الضرب والقسمة بدون استعمال أي وسيله وانما ذهنيا وبسرعه تفوق سرعة الالة الحاسبة.
ومن الجدير بالذكر ان برنامج الخوارزمي الصغير يدرس في دول عديدة في العالم وفي فلسطين ولأول مرة في مناطق ال 48 وكان اول انطلاقة له من اكاديمية العبقري الصغير في عرعرة حيث يتعلم طلاب من اجيال مختلفة وفي مستويات متعددة. شارك بعضهم في مسابقات محليه قطريه حصلوا فيها على كاس وشهادات تفوق.
برنامج الخوارزمي يهدف الى تنمية القدرات العقلية والحسابية وتنمية مهارات التفكير وزيادة الذكاء وهو معتمد من الجمعيه العالمية للذكاء الذهني في الصين ومعتمد من اكاديمية الذكاء الحسابي في ماليزيا ومعتمد من اكاديمية قدرات في السعودية.

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة