الأرجنتيني جاريكا مدرباً لمنتخب بيرو

تاريخ النشر: 03/03/15 | 11:18

بعد أسابيع من التخمينات والمفاوضات تم تعيين الأرجنتيني ريكاردو جاريكا الأثنين مديراً فنياً لمنتخب بيرو لكرة القدم.
ويتولى المدربين أصحاب الجنسية الأرجنتينية، بعد تعيين جرايكا، ستة منتخبات من أصل عشرة منتخبات تابعة لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم وهم: الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وبيرو والإكوادور وكولومبيا.

وقال جاريكا :”إنه شرف لي.. أنا سعيد للغاية.. هذ أهم تحد في حياتي.. أن أقود دولة أحبها، دولة عاملتني بشكل جيد للغاية وتمكنت من معرفتها، إنها مسؤولية كبيرة”.

وقال جاريكا :” وافقت على هذا التحدي رغم معرفتي بأن لدينا مهمة معقدة ولكن غير مستحيلة.. لا يوجد مستحيل عندما تؤمن، وأن أؤمن بالكرة البيروفية”.

ورفض جاريكا الإصغاء لبعض أصوات مشجعي المنتخب والذين طالبوا باستبعاد كلاوديو بيتزارو مهاجم بايرن ميونخ الألماني والذي اتهمه البعض بعدم تقديمه المردود المنتظر منه مع المنتخب.

وقال جاريكا :” في هذا التوقيت الأبواب كلها مفتوحة أمام أي لاعب من بيرو للانضمام للمنتخب”.

ويتضمن عقد جاريكا التأهل لكأس العالم المقبلة التي تقام بروسيا عام 2018، علماً بأن منتخب بيرو كانت أخر مشاركاته في كأس العالم عام 1982 الذي أقيم بإسبانيا وخرج من الدور الأول.

وكان أخر فريق تولى تدريبه جاريكا هو بالميراس البرازيلي.

ومن المقرر أن تكون أول مباراة لجاريكا مع بيرو هي المباراة الودية امام منتخب فنزويلا التي تقام بميامي في 31 آذار/مارس الجاري.

ويخلف جاريكا الأروغوياني بابلو بنجوتشيا في القيادة الفنية لبيرو.

ويعرف جاريكا عند جماهير بيرو لفوزه ببطولة الدوري البيروفي الممتاز لكرة القدم “أبريتورا” عام 2008 مع فريق يونيفيرسيتاريو.

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة