• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المصمم ساهر عوكل يعرض تصميماته الجديدة

    تحت عنوان “سوف اسرد لكم قصة – I will tell you a story” أعلن المصمم النصراوي الشاب ساهر عوكل عن انطلاق مجموعته الجديدة لتصميمات موسم شتاء 2016، ولكن هذه المرة أبى أن يعرضها بطريقة عادية ومبتذلة، وإنما قام بخلق فكرة خاصة للكشف عن التصميمات من خلال عرض مصور بالفيديو. فما يميز طريقة عرض التصميمات هو استعمال الفن من خلال قصة مصورة، متسلسلة أحداثها وملاءمتها بديكور غريب لمقبرة وموسيقى خاصة لتكتمل كلوحة فنية يتم سردها على مدار أسابيع بطريقة شيقة وغير مماثلة.
    تتميز تشكيلة تصميمات شتاء 2016 بالقصات الكلاسيكية الجريئة للفساتين، إضافة لمجموعة تصميمات أحذية وهي المجموعة الثالثة له. كما تمتاز بإدخال عنصر الذهب بطريقة راقية من خلال تصاميم رسومات وزخرفات لساهر عوكل لتقوم بعدها مصممة الاكسسوارات النصراوية هديل كنج المشاركة في هذا العمل الضخم بتنفيذ وصناعة التصميمات بطريقة حرفية يدويا ودمجها على تصميمات شتاء 2016.
    وما يثبت ضخامة هذا العمل هو دعوة المصمم ساهر عوكل الأسبوع المنصرم ليوم تصوير خاص لبعض تصميماته مع تصاميم فيرساتشي في روما، وذلك من قبل أشهر مصوّر لشركة نيكون في ايطاليا والمسؤول عن تصوير ماركات عالمية تجارية، وبرعاية شركة لوريال ماتريكس ونيكون إضافة إلى دعوته لمقابلة تلفزيونيه نهاية الشهر الحالي مباشرة على قناة RAI1 الايطالية.
    وفي حديث مع المصمم ساهر عوكل حول العمل الفني الجديد في عالم تصميم وعرض الأزياء قال: “دوري في هذا العمل يحوي تنوعا كبيرا ليس فقط كمصمم أزياء وإنما أبضا من خلال كتابة القصة وترجمتها وإخراجها كمشاهد متكاملة. تعاونت في إنتاج هذا العمل الضخم مع فريق جديد والذي هو بحد ذاته مجازفة ناجحة طبعا فكل منهم يتميز بعمله المتقن وبفنه.”
    أما حول اختيار مكان تصوير تشكيلة التصميمات في السوق القديم فأضاف: “اخترت السوق القديم والعريق في الناصرة كمان للتصوير فأنا اؤمن بأن جدران الأزقة القديمة وبيوت السوق سوف تنقل فننا المحلي إلى العالمية”.

    أشترك في هذا العمل إلى جانب المصمم عوكل كل من:
    • فادي زغايرة من الناصرة-مصمم الشعر والمكياج
    • عارضة الازياء سالي قادري من حيفا
    • محمود زيدان من الناصرة، مصور ستيلز
    • يحيى الاحلام من ام الفحم-تصوير فيديو فني(ستوديو الاحلام)
    • رهام عزايزة من دبورية- مساعدة انتاج للعمل
    • هديل كنج من الناصرة- مصممة اكسسوارات

    01

    02

    03

    04

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.