خليلودزيتش يقترب من تدريب الساموراي

تاريخ النشر: 02/03/15 | 17:20

أعلن كونيا دياني رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم أن المفاوضات الجارية بين الاتحاد ووحيد خليلودزيتش لشغل منصب مدرب المنتخب الوطني تتقدم بشكل جيد وأنه بالإمكان الوصول لاتفاق قبل خوض الفريق لمباراتين وديتين أمام تونس وأوزبكستان هذا الشهر.

ويريد الاتحاد الياباني للعبة أن يعين مدرباً هذا الشهر خلفاً لخافيير أغيري بحيث يتولى المسؤولية مع بداية انطلاق الدوري الياباني لكرة القدم ويكون قد وصل لأفضل تشكيلة ممكنة للفريق مع بداية مشوار اليابان في تصفيات كأس العالم في حزيران/يونيو المقبل.

وأعلن الاتحاد الياباني في وقت سابق أن المدرب سيكون أجنبياً وسيتم اختياره من قائمة مختصرة تضم خمسة أسماء وذلك عقب إقالة المكسيكي أغيري الشهر الماضي بسبب مخاوف من احتمال تورطه في قضية تلاعب بنتيجة مباراة في إسبانيا بشكل يؤدي للإضرار بالفريق.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن دياني قوله يوم الاثنين أن المدرب البوسني خليلودزيتش قد يوقع على العقد بحلول 12 مارس آذار الجاري.

وأضاف دياني “اعتقد ان الأمور تسير على ما يرام.”

ومن المقرر أن تخوض اليابان مباراتين وديتين أمام تونس في 27 مارس ثم مع أوزبكستان بعدها بأربعة أيام.

ويملك المدرب خليلودزيتش (62 عاماً) خبرة كبيرة على صعيد الأندية حيث تولى تدريب بعض الفرق الفرنسية لفترات مثل ليل وباريس سان جيرمان.

وعلى الصعيد الدولي كان المدرب البوسني يتولى تدريب منتخب كوت ديفوار خلال مسيرته التي لم يخسر فيها بتصفيات كأس العالم 2010 وتولى تدريب الجزائر ليقودها بشكل مفاجئ لدور الستة عشر لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة