سان جيرمان وموناكو.. مواجهة كسر التعادل

تاريخ النشر: 03/03/15 | 6:19

يلتقي باريس سان جرمان مع موناكو بعد غد الأربعاء في قمة نارية جديدة وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عل ملعب بارك دي برانس.

والتقى الفريقان امس الاحد على ملعب “لويس الثاني” في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بعدما فرض باريس سان جرمان بطل الدوري في العامين الأخيرين سيطرته على مجريات المباراة لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي.

وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الاخيرة بينهما وجميعها في الدوري المحلي.

وكان الفوز الأخير لأحدهما على الآخر في مختلف المسابقات يعود الى نهائي مسابقة الكأس في ايار/مايو عام 2010 عندما فاز فريق العاصمة 1-صفر بعد التمديد.

ويعيش الفريقان أفضل فتراتهما في الآونة الأخيرة خاصة موناكو الذي ألحق خسارة قاسية بمضيفه ارسنال الإنكليزي 3-1 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

يذكر أن موناكو وباريس سان جرمان هما الممثلان الوحيدان لفرنسا في المسابقة القارية العريقة، وكان فريق العاصمة تعادل مع ضيفه تشلسي الانكليزي 1-1 الثلاثاء قبل الماضي.

وتكتسي المسابقة المحلية أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خاصة موناكو الذي تبقى المسابقة الوحيدة امامه لإنقاذ موسمه بالنظر الى صعوبة المنافسة في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الرابطة المحلية.

من جهته، يرغب باريس سان جرمان الذي لا يزال ينافس على الجبهات الأربع، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا بعدما حجز بطاقته إلى نهائي كأس الرابطة في 4 نيسان/أبريل المقبل أمام باستيا الذي أطاح بموناكو من دور الأربعة.

ويسعى باريس سان جرمان الى استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بموناكو وبلوغ دور الأربعة خاصة أن صفوفه تشهد عودة هدافه العملاق زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن مباراة الأمس بسبب الإيقاف.

كما يمني باريس سان جرمان النفس بمصالحة جماهيره بعد إهداره 6 نقاط في مبارياته الأربع الاخيرة في الدوري والتي حقق خلالها فوزاً واحداً وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

ويفتتح الدور ربع النهائي غدا الثلاثاء بلقاء بولوني من الدرجة الوطنية مع سانت إتيان في مباراة تبدو فيها كفة الاخير راجحة لبلوغ دور الاربعة.

ويخوض غانغان حامل اللقب اختبارا سهلا الخميس المقبل أمام كونكارنو من الهواة.

وكان غانغان أحرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2-صفر في النهائي بعدما تغلب على موناكو 3-1 في نصف النهائي.

ويلتقي الخميس أيضا بريست من الدرجة الثانية مع أوكسير من الدرجة ذاتها.

06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة