تمرين الدفاع المدني بمدرسة ابن النفيس كفرقرع

تاريخ النشر: 02/03/15 | 11:34

لقد أقيم تمرين الدفاع المدنيّ القطريّ في مدرسة ابن النفيس الثانوية التكنولوجية في كفر قرع، حسب تعليمات الهيئة العليا للدفاع والامان في وزارة التربية والتعليم، ووفقا لقواعد السلوك في حالات الطوارئ، كما جاء تعريفها من قبل قيادة الجبهة الداخلية.
تم تحضير هذا اليوم على يد الاستاذ الشيخ عبد الكريم مصري مركز الامن والامان في المدرسة الذي قدم ارشادات وشرحا وافيا عن الموضوع، بحضور مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح زحالقة، وطاقم الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة.
الجدير بالذكر ان جميع طلاب المدرسة شاركوا في هذا اليوم لأهميته، حيث توجه الطلاب برفقة مربييهم الى المنطقة الامنة، وقام المربون بتمرير فعاليات تربوية عن هذا اليوم، وقدموا شرحا للطلاب عن المخاطر التي قد يتعرضون لها، في حال نشوب حرب في المنطقة، لا سمح الله، وعلى الاخص اصابات من صواريخ موجهة.
ولقد قامت المدرسة بتحضير مناشير التي تم توزيعها على الطلاب لتحضير انفسهم لهذا اليوم، وقد تم توزيع الادوار على الطلاب، حيث كل مجموعة من الطلاب أخذت مهمة معينة بحسب تعليمات وزارة الدفاع المدني.
عند سماع صفارة الانذار في تمام الساعة العاشرة صباحاً من يوم الاثنين الموافق 16.2.2015، توجه جميع طلاب المدرسة الى “المنطقة الامنة”، وعندها قامت المجموعات بدورها (مثل: مجموعة منظمين، مجموعة الاسعاف الاولي، مجموعة الاطفاء، ومجموعة الباحثين والمفتشين).
هذا وقد شكر مدير المرسة المربي عبد الفتاح زحالقة الاستاذ الشيخ عبد الكريم مصري مركز الامن والامان في المدرسة على حسن التحضير والإستعداد من حيث توجيه الطلاب المتطوعين كمنظمين وتقديم الإرشادات الأساسية لطاقم المعلمين والموظفين، والذي ساهم لإنجاز هذا التمرين بنجاح.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة