الأرجنتيني غاريكا على مشارف قيادة البيرو

تاريخ النشر: 02/03/15 | 8:44

أكد الأرجنتيني ريكاردو غاريكا أنه أصبح على بعد خطوة واحدة فقط من تولي منصب المدير الفني لمنتخب بيرو الأول لكرة القدم بعد أن وصلت مرحلة المفاوضات مع القائمين على شؤون الكرة البيروفية إلى نهايتها ولم يتبق إلا التوقيع على العقود.

وقال غاريكا في تصريحات لصحيفة “أوليه” الرياضية: “لقد توصلنا إلى اتفاق مع اتحاد بيرو لكرة القدم ولم يتبق فقط سوى التوقيع”.

وكان خوان كارلوس أوبليتاس رئيس اتحاد بيرو لكرة القدم قد أعلن يوم الخميس الماضي أن غاريكا وافق على العرض المالي الذي قدمه الاتحاد البيروفي.

وأضاف غاريكا قائلا: “من الناحية الفنية أملك فرصا أكبر مع كوستاريكا ولكن هذا التحدي يروق لي .. أوبليتاس تحدث معي وأنا أقدر هذا”.

وطبقا لاتحاد بيرو لكرة القدم، فإن المدرب الأرجنتيني تلقى عرضا لقيادة منتخب بيرو الأول خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

يذكر أن استمرار غاريكا مع منتخب بيرو سيكون مرهونا بنجاحه في الصعود بالفريق إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وبعد توقيع العقود النهائية، سيتولى غاريكا مسؤولية قيادة منتخب بيرو خلال بطولة كوبا أميركا القادمة التي تنطلق في 11 حزيران/يونيو المقبل في تشيلي.

وبالإضافة إلى غاريكا، يتواجد خمسة مدربين من الأرجنتين على رأس القيادة الفنية لبعض المنتخبات في القارة الأمريكية اللاتينية مثل نيستور بيكرمان في كولومبيا ورامون دياز في باراغواي وخورخي سامباولي في تشيلي وغوستافو كوينتيروس في الأكوادور وخيراردو مارتينو في الأرجنتين.

وحصل غاريكا على بطولة الدوري البيروفي الممتاز لكرة القدم “أبريتورا” عام 2008 مع فريق يونيفيرسيتاريو.

وكان فريق بالميراس البرازيلي هو آخر الفرق الذي تولى غاريكا تدريبها قبل أن تتم إقالته في أيلول/سبتمبر الماضي بعد 13 مباراة قاد خلال الفريق.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة