شياتسو؟ توينا؟ موكسا ؟ مدينة حيفا بتحكي صيني وياباني !!!

تاريخ النشر: 07/11/12 | 4:20

المعالجة سحر خوري بالطب البديل ومشخصة بواسطة الطب الصيني تطرح مصطلحات أساسية الخاصة بالعلاجات التي تقوم بها من خلال مركزها في حيفا.

شياتسو :  إنها طريقة العلاج باللمس وقد تطورت في اليابان ( شي: إصبع، تسو: ضغط) وتتم طريقة العلاج بالضغط المتواصل والمتساوي على امتداد قنوات الطاقة، لان الضغط المتواصل يجعل الدورة الدموية تجري بحرية أكثر، وتسرع بتبديل المواد وسريان السوائل في الجسم. ان هذه العملية تفتح الانسدادات في الجسم وتخفف من الآلام.

يمكن معالجة: آلام الظهر، انزياح غضاريف العمود الفقري، تلف الغضاريف، آلام المفاصل، تصلب العنق، انجماد الكتف، تشنج العضلات، الأرق، الإرهاق المزمن، الأعصاب، التوتر، الهلع، الصداع، (المشاعر المذوتة داخل الجسم والتي تسبب التوترات وتؤدي إلى الانسدادات الجسدية، والطاقة، فتتحول إلى الأم مبرحة وأمراض). يتم العلاج بدون خلع الملابس، وعلى الفرشات.

تدليك طبي بالزيوت: إن التدليك طريقة علاج قديمة، وهو أداة علاجية ذات تأثير ملحوظ على وظائف الجسم المختلفة. يتطرق التدليك إلى أجزاء الجسم وفيزيولوجية الإنسان، ويعتمد على طريقة علمية بتحريك الأنسجة اللينة، وتشغيل المفاصل. إن هذه الطريقة العلاجية تتيح العمل على شبكة العضلات والهيكل العظمي، على شبكة الأوعية الدموية، شبكة الأعصاب، الجهاز الهضمي والجهاز الليمفي.

يمكن معالجة: استرخاء العضلات المتشنجة، التخفيف من تصلب العضلات والزيادة في حركة المفاصل ومنح الهدوء والطمأنينة.

توينا:  إنها طريقة علاج حركية على امتداد طرق الطاقة والضغط على نقاط الوخز. تقنية العلاج تتم بواسطة الأكف، المرافق والمفاصل.

يمكن معالجة/ آلام الظهر، آلام العنق، آلام الأكتاف، انقباض العضلات. تقنية العلاج تتم بواسطة الأكف، المرافق والمفاصل.

يتم العلاج بدون خلع الملابس وعلى سرير العلاج/ على الفرشات.

رفلكسولوجيا (الحركات الانعكاسية):  إنها طريقة علاج بأخمص القدمين، وتتعامل دائما مع الإنسان الكامل والذي تتمثل حياته باخمص قدميه. إن العلاج الانعكاسي هو ملامسة وضغط متفاوت على نقاط في أخمص القدم، فتؤدي إلى الانسدادان في النواحي الجسدية، الفيزيائية والطاقة.

بقلم:سحر خوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة