طريق مُعبّد لبرشلونة وشائك لريال وأتلتيكو

تاريخ النشر: 26/02/15 | 21:48

يسعى برشلونة واتلتيكو مدريد حامل اللقب إلى اللحاق بقطار غريمهما ريال مدريد المتصدر قبل فوات الأوان، وذلك عندما يخوضان اختبارين متفاوتين خارج ملعبيهما امام غرناطة واشبيلية على التوالي في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على “استاديو نويفو لوس كارمينيس”، يدخل برشلونة الى مباراة السبت مع مضيفه غرناطة القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وهو يسعى الى تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة الماضية في معقله امام ملقة (صفر-1) الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات النادي الكاتالوني عند 11 مباراة على التوالي في جميع المسابقات.

واصبح فريق المدرب لويس انريكي يتخلف بعد هذه الهزيمة الرابعة له في الدوري هذا الموسم بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر، وهو مطالب بالتالي بعدم التفريط بأي نقطة من اجل البقاء قريبا من النادي الملكي.

ويدخل “بلاوغرانا” الى مباراته مع غرناطة الذي فاجأ النادي الكاتالوني الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر على هذا الملعب، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه الثلاثاء خارج قواعده على مانشستر سيتي الانكليزي 2-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا بفضل الثنائية الأولى للاوروغوياني لويس سواريز بقميص النادي الكاتالوني الذي أضاع أيضا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومن المتوقع أن لا يواجه رجال انريكي الذين يتحضرون ايضا للسفر الى “ال مادريغال” من أجل مواجهة فياريال الأربعاء المقبل في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس بعد ان فازوا ذهابا 3-1 في مباراة اضاعوا خلالها ايضا ركلة جزاء عبر البرازيلي نيمار، صعوبة في تخطي غرناطة خصوصا أن الأخير لم يحقق سوى فوز يتيم في مبارياته العشرين الاخيرة.

وستشكل مواجهة غرناطة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في “كامب نو” بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة أمام النادي الكاتالوني للوصول الى تلك المواجهة وهو في موقع جيد لأنه تنتظره ثلاثة اختبارات سهلة قبل الـ”كلاسيكو” تجمعه بغرناطة ثم رايو فايكانو وايبار لكن تتخللها مباراة اياب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال ضد مانشستر سيتي في 18 الشهر المقبل.

ومن جهته، سيكون اتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه فالنسيا ومثلها عن برشلونة الثاني وسبع عن جاره اللدود ريال مدريد، أمام اختبار صعب عندما يحل الأحد ضيفا على اشبيلية الخامس على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” حيث فاز رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني 3-1 الموسم الماضي بفضل ثنائية لدييغو كوستا الذي انتقل هذا الموسم الى تشلسي الانكليزي.

وسيكون “لوس روخيبلانكوس” مطالبين بالفوز مجددا في “رامون سانشيز بيزخوان” خصوصا انه بانتظارهم مواجهة صعبة اخرى في المرحلة المقبلة على ارضهم امام فالنسيا الذي يصارعهم حاليا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وهو يخوض اختبارا في متناوله على ارضه امام ريال سوسييداد الاحد ايضا.

ويدخل اتلتيكو الى مواجهته مع اشبيلية بمعنويات مهزوزة بعض الشيء اثر خسارته الأربعاء أمام مضيفه باير ليفركوزن الالماني صفر-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا، لكن رجال سيميوني سيسعون جاهدا لتناسي هذه الخسارة والتركيز سريعا على الدوري من اجل المحافظة على امالهم في احراز اللقب مجددا والبقاء قريبين من ريال مدريد الذي يسعى بدوره الى استغلال عاملي الارض والجمهور من اجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة كثيرا أمام ضيفه فياريال السادس الذي يتخلف بفارق ست نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

ورغم صعوبة المباراة، يبدو فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي احتفل في المرحلة السابقة امام التشي (2-صفر) بمباراته المئة مع النادي الملكي، مرشحا لتخطي فياريال خصوصا انه خرج فائزا من المباريات التسع الاخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على ارضه وفي 10 من اصل 11 (خسر واحدة امام اتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في ايلول/سبتمبر الماضي).

كما ان ريال الذي يحل ضيفا في المرحلة المقبلة على اتلتيك بلباو قبل أن يستضيف شالكه الالماني في 10 الشهر المقبل ضمن اياب ثمن نهائي دوري الابطال بعد أن فاز ذهابا 2-صفر، لم يخسر في مواجهاته التسع الأخيرة مع فياريال، وتحديدا منذ أن سقط امامه في “الـ مادريغال” 2-3 في 16 ايار/مايو 2009، كما ان النادي الملكي لم يخسر أيا من المباريات التي استضاف فيها “الغواصة الصفراء” على أرضه وذلك منذ المباراة الاولى للأخير في دوري الأضواء في 31 آب/اغسطس 1998 حين خسرها 1-4 في مواجهة مضيفه الذي كان متوجاً حينها بلقب دوري ابطال أوروبا.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء اسبانيول مع قرطبة، ويلعب السبت رايو فايكانو مع ليفانتي، والميريا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وملقة مع خيتافي، على ان يلتقي الاحد ايبار مع اتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سلتا فيغو مع التشي.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة