زيارة كتلة “التجمع” لمدارس قرية الرامة

تاريخ النشر: 04/11/12 | 1:50

استمرارا لمشروع “زيارات المدارس” الذي تنظمه كتلة “التجمع” البرلمانية منذ شهور، زار النائبان جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية وعضو لجنة المعارف، والنائبة حنين زعبي، مدارس قرية الرامة الجليلية. رافق النائبان عضو المجلس المحلي عن التجمع نادر حنا، والمساعدان البرلمانيان سامي العلي وخالد عنبتاوي، ومسئول قسم المعارف في المجلس المحلي رايق إسماعيل.

استهلت الزيارة بجلسة عمل مع رئيس المجلس المحلي، السيد شوقي أبو لطيف، شارك فيها ناشطو “التجمع” في الرامة، د. باسل غطَاس وعزات سلامة ونادر حنا، وعدد من موظفي المجلس المحلي, حيث استعرضت مشاريع المجلس في مجالي التعليم ومحاربة العنف، وتوقف الحاضرون عند هذه الآفة مؤكدين خطورتها وضرورة اجتثاثها.

وقد شملت الزيارة جولات تفقدية لثلاث مدارس (الثانوية الشاملة، الثانوية “البطريركية اللاتينية” والابتدائية الرسميّة ). في مدرسة الثانوية الشاملة، التقى النائبان مدير المدرسة الأستاذ ماجد قاسم، الذي اطلع الحضور على ظروف المدرسة، وقدم نبذة ومعطيات عنها وعن انجازاتها في امتحانات “البجروت”.

وكانت المدرسة “البطريركية اللاتينية” المحطة الثانية في الزيارة، اذ التقى النائبان الشمّاس جورج منصور مدير المدرسة والطاقم التربوي، وجرى التطرق لأهم القضايا والتحديات التي تواجه المدرسة.

وفي مدرسة الرامة ألابتدائية- المحطة الأخيرة، التقى النائبان، مدير المدرسة، المربي حاتم ضو، الذي قدم نبذة وخلفية عن المدرسة، مستعرضا احتياجاتها من ناحية البنية التحتية والمبنى القديم للمدرسة، إضافة لمشكلة التظليل وخطورة الشارع الموصل في المدرسة ، كذلك عدم وجود مختبر علمي وعدم تجديد غرفة الحاسوب.

وأكد النائب جمال زحالقة خلال الزيارة ان الرامة بلد عريق في انجازاته الثقافية والتعليمية والتربوية، ونحن حريصون على استمرار الانجازات وتطويرها لما فيه مصلحة البلد وجماهيرنا عموماً. مدارس الرامة لا تختلف كثيراً عن المدارس العربية من حيث البنى التحتية، وهناك حاجة ماسة لترميم المدارس وتزويدها بالتجهيزات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة