إنطلاق مشروع “رحلة ذات معنى” بالحكيم كفرقرع

تاريخ النشر: 24/02/15 | 17:15

أثنى المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع على ما شاهده من برامج في المعرض الذي أقامته مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع ضمن مشروع ” رحلة ذات معنى بين الجزر والقارات” هذا المشروع الذي تشهده المدارس الابتدائية في كفرقرع برعاية ومبادرة من المجلس المحلي كفرقرع ووزارة التربية والتعليم لواء حيفا .
هذا وقد قام رئيس المجلس المحلي بزيارة ميدانية للاطلاع على برامج وفعاليات المشروع اليوم الاثنين في مدرسة الحكيم يرافقه مفتشي المعارف الاستاذ زكريا حردان والسيدة سينا زحالقة الى جانب عدد من الاهالي والزوار والمسؤولين .
ffggf (37)
هذا وقد شاهد رئيس المجلس المحلي مجموعة من ابداعات الطلاب استعرضها طاقم المربيات والمربيين ومديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة، حيث أوضحت مديرة المدرسة توجه الإدارة إلى تنفيذ عدد من البرامج التعليمية والتربوية تهتم بتذويت القيم الاجتماعية والتراثية والاخلاق الى جانب الاهتمام بتعزيز اللغات والمواضيع العلمية والتعليمية والتي هي اساس نجاح كل طالب وفق ما قالته مديرة المدرسة .
المحامي حسن عثامنة وخلال زيارته ولقائه بالطلبة عبر عن تقديره واعجابه بما قدمه الطلاب من ابداعات مهنئا اياهم على تفانيهم في ابداعاتهم , وقال : احني راسي لجميع طلاب مدرسة الحكيم المبدعين على تميزهم خلال معرض الابداعات ان هذا الانتاج انما يزيد من مسؤوليتنا في تقديم المزيد لأبنائنا الطلاب لنجاحهم وتميزهم في المسيرة التعليمية والتربوية”.
ffggf (34)
هذا وقد اختارت مدرسة الحكيم الابتدائية ضمن مشروع ” رحلة ذات معنى بين الجزر والقارات” موضوع كفر قرع بين الحاضر والماضي بهدف تذويت القيم الاجتماعية والتراثية لدى الطلاب والاهالي .
وتم العمل عن طريق بحث واستكشاف مواضيع عن بلدة كفرقرع ضمن سبعة مواضيع تعليمية وهي اللغة العربية والموطن للصفوف الرابعة تحت عنوان ” حاراتنا تعود للحياة” من خلال البحث حول المواقع الجغرافية لغة وتاريخيا. كذلك اللغة العبرية للصفوف الرابعة والخامسة ” صفات ومميزات اللباس الفلسطيني وتطوره مع الزمن” .أما اللغة الانجليزية فتم اختيارها للصفوف السادسة من خلال طرح موضوع , رؤساء المجالس في كفر قرع على مر السنين . كما وتم اختيار موضوع الرياضيات للصفوف الخامسة تحت عنوان ” كفر قرع في ارقام على مر الزمان ” معطيات والتعداد السكاني.
ffggf (29)
امام الصفوف السادسة فاختاروا موضوع العلوم وحمل عنوان ” النباتات العطرية في خدمة البشرية” شمل بحث زراعة النباتات وبيع المنتوجات , والتربية الخاصة , والماكولات الشعبية, كذلك كانت زاوية خاصة بموضوع التربية الرياضية حملت عنوان “العاب حارتنا”.
السيد زكريا حردان مفتش المعارف اعرب عن تقديره واعجابه للمواضيع والفعاليات التي طرحها طلاب مدرسة الحكيم مثمنا غاليا هذا الانتاج من قبل الطلاب وعطاء المربيين متمنيا كل النجاح والتميز لطلاب مدرسة الحكيم .
أما مفتشة المعارف السيدة سينا زحالقة فقد اثنت على جهود الطلاب التي توجت بعروض تعليمية وتربوية تميزت بمستوى عال من الابداع والاتقان مقدمة الشكر لادارة المدرسة وطاقم المعلمات والمعلمين وجمهور الطلاب على نجاح فعاليات مشروع ” “رحلة ذات معنى بين الجزر والقارات”.
ffggf (8)
مديرة مدرسة الحكيم المربية مهدية زحالقة قدمت شكرها وتقديرها لجميع الزائرين وخصت الشكر المحامي حسن عثامنة على زيارته وتشجيعه للطلاب مثمنة غاليا دوره الريادي في دعم عجلة التربية والتعليم في كفرقرع في مختلف المجالات التعليمية والتربوية .
كما قدمت شكرها للسيد زكريا حردان والسيدة سينا زحالقة على زيارتهم ومشاركتهم الفعالة والداعمة للفعالية مؤكدة الى ان هذه المشاركة انما تزيد من دعم اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب لمزيد من الانتاجات التعليمية والتربوية.
من ابراهيم ابو عطا – المتحدث باسم مجلس كفرقرع
ffggf (1)

ffggf (4)

ffggf (7)

ffggf (8)

ffggf (9)

ffggf (13)

ffggf (14)

ffggf (15)

ffggf (16)

ffggf (17)

ffggf (18)

ffggf (19)

ffggf (21)

ffggf (22)

ffggf (23)

ffggf (24)

ffggf (25)

ffggf (26)

ffggf (27)

ffggf (28)

ffggf (29)

ffggf (30)

ffggf (31)

ffggf (32)

ffggf (33)

ffggf (34)

ffggf (35)

ffggf (36)

ffggf (39)

ffggf (40)

ffggf (41)

vvcc (1)

vvcc (2)

vvcc (3)

vvcc (4)

vvcc (5)

vvcc (6)

vvcc (7)

vvcc (8)

vvcc (9)

vvcc (10)

vvcc (11)

‫13 تعليقات

  1. دانه الغليه الله يخليلنا اياكي احلى واغلى بنت بترفعي الراس دمت فخراً لنا ولعائلتك

  2. ولى ريان ويرين وطبعا مابدنا ننسى دانا من الصف الرابع “ج” زي الفل

  3. سلمى من الصف الرابع “ا” انتبهي لحلاك ولجمالك, و نصيحة مني اختاري لون مناكير احلى.

  4. سوار عثامنه يا أحلى البنات وأجملهن ، الى العلا يا حلوتي ، دائما متألقه ورافعه راسنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة