دبي: بناء قلعة من أعقاب السجائر

تاريخ النشر: 23/02/15 | 13:38

بنت بلدية دبي في الإمارات العربية المتحدة قلعة رملية من أعقاب السجائر تهدف بها توعية الأطفال بمخاطر السجائر المنتشرة على شواطئ الإمارة والأماكن العامة بها.

وأوضح مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في بلدية دبي اسماعيل البنا أنه تمّ التعاون والاتفاق مع شركة (بي بي جي) للاستفادة من جمع آلاف أعقاب السجائر بمساعدة من بعض المتطوعين في الحملة التي شملت شواطئ المدينة وبقية الأماكن العامة لهذا الغرض.

وأضاف البنا “نأمل أن تساهم هذه الحملة الترويجية في زيادة التوعية والتقليل من رمي أعقاب السجائر في الشواطئ واستخدام سلة المهملات بدلا من تلويث الشواطئ”.

وتابع “هذه القضية تخلف آثارًا سلبية على الأطفال، فعلى الناس التفكير في مستقبل أبنائهم وحماية البيئة، بدلا من تدمير الثروات الطبيعية للبلاد”.

يشار إلى أنه في كل سنة يتم رمي الملايين من بقايا السجائر على الشواطئ العامة في دبي مما يشكل خطرًا على حياة الأطفال الذين قد يلتقطونها بالخطأ.

وقد ينتهي المطاف ببقايا السجائر بأن تصل إلى مياه الشواطئ، مما يخلف تلوثًا وتدميرًا للثروات الطبيعية.

وقام فريق المتطوعين بجمع مخلفات السجائر وصل عددها إلى 50,000 في الساعة من شاطئ أم السقيم في السنة الماضية، ومؤخرًا تمّ جمع 31,000 عقب سيجارة من شاطئ الممزر في الإمارة.

وقد انطلقت حملة بلدية دبي في شاطئ الممزر بمشاركة الأطفال في الحدث لبناء قلعة من الرمال وتزيينها بما قاموا بجمعه من أعقاب السجائر بطول وعرض 3 أمتار.

01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة