الحصان الباشق الفحماوي يتألق في بطولة دولية

تاريخ النشر: 27/10/12 | 2:12

اقيمت في “كبوتس الوبنيم” مسابقة الجمال للخيول العربية الاصيلة الدولية. شاركت فيها اقوى الخيول واشهرها في البلاد وخارجها حيث تعتبر هذه المسابقة التي تقام مرة واحدة في السنة اقوى البطولات في البلاد ومعترف بها دوليا من قبل جمعية (ايكاهو) الدولية البريطانية وحكامها دوليين.

الحصان الباشق الفحماوي الذي عودنا دائما على حصد البطولات والمراتب المتقدمة في جميع البطولات التي شارك فيها لم يخيب آمال محبيه هذه المرة، حيث حصل على المرتبة الاولى في فئة الفحول من جيله وعلى علامة 91.5 وهي اعلى علامة في الفحول بالمسابقة وايضا على نائب وصيف بطل اسرائيل في التصنيفات النهائية .

الجدير ذكره ان الباشق اب الحصان المعروف والمشهور ميلانوا الذي تدرب في اسطبلات ابو ماجد وابنائه ويشرف على تدريبه احمد حلمي جبارين (نونو) الذي قامة بتجهيز الحصان للمسابقة وعرضه.

يقول السيد ماجد ابن صاحب الاصطبل:” ان الباشق شارك في السنوات الاخيرة بالعديد من البطولات وكان دائما يحصد على المراتب المتقدمة”.اما السيد محمود ملاحة الذي يرافق الباشق في جميع المسابقات يقول ان الباشق يتميز في تكامل بنية جسمه مما يساعده في الحصول على علامات عالية ضمن المسابقات وذات حركة مميزة وصحيحة لتمكنه من الظهور امامة الحكام في منظر يذهل المشاهدين .

اما السيد محمد فانوس يقول :” لا يسعني الا ان اهنئ وابارك لزميلي مالك الحصان الباشق احمد يوسف غليون صاحب كراج فرنط ام الفحم على هذه الانجازات المثالية” .

ويقول الاخ هيثم محاجنة:” انني كنت اتوقع للباشق هذا الانجاز لانه حصل عدة مرات على انجازات مذهلة واهمها وصيف بطل الابطال في فلسطين التي اقيمت في اريحا وهذه ايضا مسابقة دولية وجدا قوية وبطل ابطال الخليل التي اقيمت في الخليل السنة الماضية ووصيف البطل في مسابقة كفر كنا”.واخيرا يقول السيد احمد يوسف غليون لا يسعني الا ان اشكر جمهور الباشق من ام الفحم وخارجها بعد شكر الله سبحانه وتعالى.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة