لجنة الزكاة في مدينة الرملة عطاء مستمر ومتجدد

تاريخ النشر: 24/10/12 | 4:33

تعتبر لجنة الزكاة في مدينة الرملة المنبثقة عن الحركة الإسلامية في المدينة من اللجان الفاعلة والنشيطة جداً في مجال جمع الأموال والصدقات والتبرعات، بالإضافة إلى جمع لحوم الأضاحي والعقائق وتوزيعها على العائلات المستورة في مدينة الرملة.

وقد نهجت لجنة الزكاة في عملها في الأعوام السابقة بتوزيع أموال الزكاة فور جمعها وتوزيع تلك الأموال والصدقات على مستحقيها من العائلات المستورة وطلبة العلم.. ولكن في هذا العام انتهج منهجاً آخراً، وهو نهج الشريعة الإسلامية في التعامل مع أموال الزكاة والصدقات، وهو متابعة ورعاية العائلات المستورة طوال العام، وتقوم اللجنة شهرياً بتوزيع الطرود الغذائية واللحوم في كل شهر.

وفي حديث مع الشيخ الأستاذ علي الدنف رئيس لجنة الزكاة –الحركة الإسلامية في الرملة قال:” لقد حثنا إسلامنا العظيم على متابعة ورعاية المحتاجين طوال العام وليس فقط في شهر رمضان أو المناسبات الرسمية… لذلك قررنا في لجنة الزكاة تغيير المنهج في التعامل مع أموال الزكاة، وبعد جهد جهيد استطاعت لجنة الزكاة من خلال دراسة ميدانية شاملة أن تحصي العائلات المستورة في مدينة الرملة والتي يبلغ عددها ما يقارب ال100 عائلة…حيث نقوم بالتواصل مع هذه العائلات شهرياً وتقديم الطرد الغذائي، الذي يشمل اللحوم أيضاً” وأضاف:”إننا بعون الله سنقوم بجمع لحوم الأضاحي لهذا العام وتوزيعها على الأهل في مدينة الرملة.. كما ونٌذكر أن اللجنة على استعداد لاستقبال لحوم العقائق أيضاً”.

وانتهازا لهذه الفرصة أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات للأمتين العربية والإسلامية عامة وللأهل في مدينة الرملة خاصة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، كما نبتهل للعلي القدير أن يعيد حجاج بيت الله الحرام بحجٍ مبرور وسعي مشكور وذنبٍ مغفور وتجارة لن تبور، وكل عام وانتم بألف بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة