مدرسة ابن رشد الابتدائية جت تحتفل بفعاليات اللغة العربية

تاريخ النشر: 28/02/11 | 6:07

كعادتها أحيت مدرسة ابن رشد الابتدائية الجماهيرية في جت على مدار ثلاثة أيام فعاليات خاصة بالتراث واللغة العربية بمشاركة جميع طلاب المدرسة والأهالي والمعلمين وذلك بهدف تذويت هذه اللغة إذ تركزت الفعاليات على ذكر مآثر اللغة العربية ومحاسنها وتبيان خصائصها وسحر بيانها وبلاغتها.

وضمن هذه الفعاليات أعدت مركزة الموضوع المعلمة كريمة ملك ملفا خاصا يحتوي على فعاليات خاصة بكل الصفوف إذ عمل الجميع على تمريرها والعمل بها في الحصة الأولى من كل يوم كما واستضافت المدرسة في هذه الأيام عدداً من الضيوف الذين قاموا بتفعيل الطلاب وإثرائهم ومن بين من استضافتهم المدرسة فضيلة الشيخ محمد عارف وتد الذي قدم محاضرة خاصة حول الإعجاز البياني في القران الكريم والأديبة أسمهان خلايلة وكذلك كل من الحكواتي عبد الحكيم سمارة والأستاذ عبد الإله يونس حيث أتحفوا الطلاب بإبداعاتهم المميزة.

وقد تم تزيين الصفوف والممرات داخل المدرسة بعبارات وأقوال خالدة ورائعة في اللغة العربية كما وتم تسمية الصفوف على أسماء أدباء وشعراء من مختلف العصور وتم عرض لهذه الشخصيات أمام جميع الطلاب بواسطة الطلاب أنفسهم.

ومما يذكر أن المكتبة العامة في بلدية باقة – جت بإدارة السيدة فاتنة مجادلة قامت بالمساعدة في استضافة البعض من المحاضرين الأفاضل.

وبالمناسبة هذه تم خلال الفعاليات افتتاح قاعة خاصة بالمدرسة تتسع لحوالي 300 طالب مزودة بأحدث التجهيزات إذ قامت لجنة أولياء الأمور والبلدية وأهل الخير بتقديم يد العون والمساعدة من اجل تجهيزها على أتم وجه.

وفي اليوم الأخير من الفعاليات أقامت المدرسة احتفالا خاصا يتوج الفعاليات قدم خلاله طلاب المدرسة فقرات أدبية رائعة وتم خلاله تتويج لأمير الأدباء من الطلاب المبدعين. لقد أبدى جميع من زار المدرسة وشارك في الفعاليات إعجابه بما تم عرضه وتقديمه للطلاب لما في ذلك من فوائد جمة.

يذكر إن تعاون الجميع من مدير المدرسة الأستاذ حاتم شرقية ومركز الفعاليات التربوية والاجتماعية الأستاذ عفيف غرة ومركزة اللغة العربية المعلمة كريمة ملك ومعلمي اللغة العربية في المدرسة الأستاذ عاهد عروه والمعلمة هيام وتد والمعلم رياض وتد، والمعلمات عبير وتغريد غرة إضافة للمستشارة التربوية لطفية غرة ونائب المدير الأستاذ محمد أبو عصبة وجميع المربين والمعلمين كان له الفضل الكبير في النجاح المنقطع النظير لهذه الفعاليات.

‫8 تعليقات

  1. مش بس يوم اللغة العربية وكمان هاي سنة اللغة العربية بس شو ما عملت مدرسة ابن رشد بتضل اتجنن

  2. وللة هاي مدرستي وهاي بجنن واحلى مدرس في العالم وراح تشوفو كيف بضل جنن طول العمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة