محاضرة الانترنت الاَمن لأهالي طلاب مدرسة السلام في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/02/11 | 14:35

تقرير وتصوير امير

نظمت مدرسة السلام الاعدادية في كفرقرع مساء اليوم السبت محاضرة تربوية قيمة وهادفة بموضوع الانترنت الاَمن في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الحوارنة حضرها اهالي طلاب المدرسة وبمشاركة رئيس المجلس المحلى ونائبه, اعضاء لجنة أولياء الامور وادارة وطاقم المدرسة.

افتتح الامسية نائب مدير المدرسة المربي بكر زيد حيث رحب بالحضور مستعرضاً اهمية الشبكة العنكبوتية ومتخوفاً من مخاطرها. تلاه مدير المدرسة المربي زهير غاوي الذي شكر الاهالي حضورهم والطاقم المدرسي على تنظيمهم الأمسية.

وتكلم نائب رئيس المجلس المحلي ومسؤول حقيبة التعليم في المجلس المربي مسعود عسلي ثمن دور المدرسة الجبار في عملها اليومي وفي تنظيم فعاليات هادفة لتوعية الطلاب والاهالي من مخاطر الانترنت.ثم كان دور رئيس لجنة الآباء سعيد عسلي الذي قال ان هذه المحاضرة مهمة جداً وضرورية للتعرف على الشبكة العنكبوتية وتعليم الامور الايجابية منها وليس السلبية.

هذا وقد القى المحاضرة الأستاذ الخبير في علم الحاسوب والانترنت محمد يوسف غرة, والذي تحدث عن خطر الانترنت الذي يجهله الكثير من الآباء، مشدداً على ضرورة زيادة الوعي لدى الأهل في موضوع الانترنت وكيفية التعامل معه, محذراً من الأخطار التي من الممكن أن تنتج عن الانترنت في حال عدم استعماله بالشكل السليم والايجابي من قبل الأبناء سواء كان ذلك من التواصل مع أشخاص غرباء عبر مواقع الصداقة والدردشة كالماسنجر والفيس بوك وغيره إضافة إلى الأحداث اللأخلاقية التي تتم أثناء هذه المحادثات .

وقد استعرض الاستاذ غرة عددا من الانتهاكات الشخصية والجنسية التي نشرت في الصحف والمواقع المحلية والتي حدثت مع شباب وفتيات دون سن البلوغ من خلال إقامة علاقات الصداقة الغير واضحة عبر الشات أو الماسنجر وما شابه ذلك.

‫9 تعليقات

  1. مع احترامي للكل …. بس احسن معلمة واكثر معلمة كنت احسها مهتمة بكل اشي بالمدرسة المعلمة ماجدة اروع معلمة شفتها وفخورة اني اتعلمت عندها.
    ا والى الامام

  2. تحياتي للاستاذ خيري – ابوالنور – منور الحفل , شو كنو ما في اليوم شغل ولا طبيخ اليوم الكل قاعد ,على كل هذا الموضوع شيق وكل الاهالي بحاجه للتعرف على ايجابيات / سلبيات ومخاطر الانترنبت —-
    تحياتي لجميع الاهالي

  3. احسن معلم في كل المدرسه استاد خيري تحياتي الك يا استاذي

  4. عاملين محاضرة في قاعة ما حضرها غير عشرة افراد, طيب ليش ما عملتوها في المدرسة اخف الكم؟

  5. لقد كانت محاضره ممتعه وشيقه جدا ومنها التعرف على ايجابيات وسلبيات الشبكه العنكبوتيه !! اريد ان الفت انتباهك تعليق (4) هناك مثل متعارف عليه ” الكيف لا الكم ” اظن ان قصدي مفهوم !! شكرا لكل من شارك في هذه الامسيه الثقافيه وشكرا خاص للاداره المدرسه .. واخص بالذكر الاستاذ الفاضل زهير غاوي وطاقم المعلمين نحو الافضل انشاء الله .. 😀

  6. احلى اب في الدنيا ابو عدي منور الصور الله ايخلينا اياك ويدل راسك مرفوع فينا يا احلى اب

  7. الله يخليلنا ابو عدي يا رب انشاله شوفو ضحكتووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة