تدشين مركز "بيت الشعب" في كفرقرع

تاريخ النشر: 26/02/11 | 13:11

احتفل مساء أمس الجمعة بتدشين مقر "بيت الشعب" للأفراح والأتراح في قرية كفرقرع والذي أقيم بعد ان تبرع اهل وأبناء المرحوم الحاج فهمي فنادقة " ابو محمد " بالأرض التي بني عليها المركز وذلك بمبادرة جمعية الصحة والتطوير التي قامت بتوفير البناء وهو مبنى واسع من 850 متر مربع مكيفة من تخطيط المهندس الحاج ابراهيم عرو من جت, يشمل قاعة افراح واتراح, قاعة داخلية اعدت للنشاطات الثقافية, مكتبة مصغرة مع حاسوب, غرفة مصلى, وقاعة ترفيه للأطفال, وساحة موقف كبيرة خاصة للسيارات, وذلك بعد التنسيق مع مجموعة شباب بناة المستقبل لخدمة اهالي البلد مجاناً . تولى عرافة الإحتفال الأديب لؤي مصالحة وبحضور عائلة المرحوم ابو محمد واصدقائه ورئيس وادارة واعضاء المجلس المحلي واعضاء الجمعيات الخيرية والشعبية في البلدة بالإضافة لمئات من اهالي البلدة والمنطقة . وقد افتتح الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور مهدي زحالقة, لتليها فقرة فنية " بكتب اسمك يا بلادي" من فرقة مدرسة المستقبل بارشاد المربي هشام ابو حسين, موعظة دينية قدمها الشيخ عبد الجبار زحالقة ومقطع شعري القاه جميل بدوية وفقرة فنية لفرقة الأنوار الإسلامية وكلمات خطابية للمحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي الذي "شكر عائلة المرحوم ابو محمد وجمعية الصحة والتطوير : " الحاج جمال عسلي, الحاج محمد خضر عاصي, الحاج سامي فهمي زيد, الحاج ابراهيم عثامنة الحاج محمد اسعد مصري – ابو رياض والحاج حسن غاوي " , وشباب بناة المستقبل : " همام مصاروة, نسيم عثامنة, محمد زيد, محمود أبو فنة, سلطان إسماعيل, ومحمد أبوعريشة" ….. والأهالي الذين ساعدوا في بناء البناية, ثم ذكر كيف ان المجتمع القرعاوي معطاء وان تبرعات الأهالي, اهل الخير, في البلدة قد ساهمت بتعمير الكثير من المشاريع في القرية مثل المكتبة في مدرسة المستقبل, توزيع المنح عن طريق جمعية الشفاعة والرحمة ومسجد الحوارنة الذي سيفتتح بالقريب ". اما الحاج جمال عسلي, رئيس جمعية الصحة والتطوير, فقد أثنى في كلمته وشكر الحاجة ام محمد وابناءها, كما وشكر المجلس والأهالي على تعاونهم مع الجمعية في اقامة المبنى وقال ان الجمعية تسعى لبناء واقامة مدرسة خاصة للمعاقين فوق مبنى بيت الشعب. وقد تكلم بالنيابة عن عائلة المرحوم الحاج فهمي فنادقة ابنه محمد الذي قال : " ان أبي عمل حتى آخر يوم في حياته بهذه الارض التي احبها كثيراً لذلك قررت العائلة ان تقدم 2 دونم منها هبة عن روحه للخير" , ثم شكر اللجنة والجمعية والمجلس المحلي على تعاونهم سوياً لإخراج المشروع لحيز التنفيذ. وفي ختام الأمسية قام رئيس المجلس المحلي وابناء المرحوم الحاج فهمي بتكريم كل من الحاجة ام محمد حرم المرحوم فهمي فنادقة والحاج جمال عسلي رئيس الجمعية .

وتحدث لمراسلنا عضو شباب بناة المستقبل سلطان اسماعيل:" نسأل الله ان يمد الصحة والعون للاهالي قريتنا الحبيبة, ومركز بيت الشعب سيخدم الاهالي في جميع المناسبات الاجتماعية الدينية والترفيهية. كل من يرغب في الحجز علية التنسيق مع المسؤول عضو شباب بناة المستقبل نسيم عثامنه للتواصل 054.5020371".

‫22 تعليقات

  1. كل الاحترام لاهل الخير والنخوه في هذا البلد الطيب..
    بارك الله في مساعيكم !

  2. كل الاحترام والتقدير لكل من ساهم في هذا المشروع.

    الى الامام يا كفر قرع

  3. مشروع خير وبارك الله على القائمين عليه . ارجو بان يقدم المبنى خدمات جديه لسكان كفرقرع . الا اني استغل الفرصه واتوجهه لاحد رجال الخير بالبلد . . هل الاعتداء والتضييق والعرقله لشارع عام شارع مركزي ليكون موقف لزبائن مصلحتك التجاريه هو من الخير ؟؟ . فانا اشكيك لله يوميا انت وجارك الذي يستعمل الشارع من جهته ليس فقط لموقف الا ولمخزن لبضائعه ! فلا تضايق طريق عودتي من العمل .ومن جهتي احتفظ بمالك لينفعك بس افتح الطريق العام

  4. كل الاحترام لعائلة فنادقة للتبرع
    وكل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع القرعاوي
    الله يديم اهل البلد لبعضهم

  5. السلام عليكم بارك الله فيكم على المشروع
    بس يا بيكون مكان للعزاء او الافراح
    لانه مش مناسب لموضوعين معا وشكرا

  6. كل الاحترام لكل من ساهم وشارك في بناء المشروع واحترام كبير للحاج جمال عسلي على الجهد

  7. كل الاحترام والتقدير لكل من ساهم في هذا المشروع واخص بالشكر بناة المستقبل والاخوه محمود ابو فنه. فريد ابو سالمه والاخ النائب سلطان اسماعيل .نسيم عثامنه .محمد زيد . محمد ابو عريشه.همام مصاروه.ولاهل الخير عائلة فنادقه واعضاء اللجنه الشعبيه ورئيسها الحاج جمال عسلي. بارك الله فيكم لما قدمتموه لهذا البلد الطيب اهله ..وشكرا

  8. كل الأحترام لأهل البلد اللذين ساهموا في تدشين ” بيت الشعب ” … وشكر خاص للشاعر جميل بدويه كل الأحترام وشكرا !!..

  9. كانت امسية معبرة ورائعة جدا وقد لفت انتباهي الاستاذ سلطان اسماعيل واقول له يعطيك العافية وان تحضيره وتخطيطه للحفل كان ممتازا وشكرا لكل من ساهم في بناء هذا الصرح العظيم

  10. الفاتحه على روح الحاج فهمي وجميع اموات المسلمين -ان شاء الله يكون المشروع في ميزان حسناته ………………………………………………….

  11. كل الاحترام. تقدم قريتكم نموذجا رائعا للعمل المجتمعي المرغوب. بوركت الجهود .

  12. قال تعالى وهو أصدق القائلين:
    “مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (261) الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ثُمَّ لاَ يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُواُ مَنّاً وَلاَ أَذًى لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (262)” ( سورة البقرة)
    وقال تعالى:
    “وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ” (سورة التوبة)
    وقال نبيّنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين (ص):
    “المؤمنُ للمؤمن كالبنيان المرصوص يشدّ بعضُه بعضا”.
    أحيّي من القلب جميع أفراد عائلة عديلي المرحوم فهمي فنادقة، وأخصّ بالذكر الحاجّة الفاضلة خيرية زوجة المرحوم، التي جادت بهذا السخاء الوافر، فكان لأهل بلدنا “بيتُ الشعب” عنوانا لمشاريع خيرية، ولفعاليات مباركة.
    كم أتمنّى لأهل بلدي الطيبين أن يكثر المحسنون المتبرعون، ونسأل الله العلي القدير أن يسجّل ما يقدّمونه في باب حسناتهم.

  13. بسم الله الرحمن الرحيم ،وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. صدق الله العظيم . لقد عرفنا الحاج فهمي عن قرب ، فقد كان رحمه الله قريبا من مسجد نداء الحق كان مقيم الصلاة فيه ومن العاملين على تقديم خدماته للمسجد خالصا لوجه الله تعالى . لقدعرفناه وكما قال ابنه في حفل افتتاح بيت الشعب الذي اقيم على قطعة ارض تابعة له اوقفها ذووه عن روحه صدقة جارية لخدمة هذا البلد كان محبا للأرض وكان صديقا لأولاده كذلك .اننا ندعو للمرحوم المغفرة وحسن الثواب وجعلها في ميزان حسناته الى يوم الدين . اتقدم بالثناء على ذوي المرحوم لبرهم عزيزهم كما ولما هو معروف عن هذا البلد بالتبرع وحسن العطاء للمصلحة العامة وهم كثر والحمد لله ان يحذو ا حذو المتبرعين وأن يقدم كل حسب طاقته . كما واتقدم بالشكر والثناء الى جميع من ساهم في اقامة هذا الصرح واخص بالذكر اعضاء الجمعية التي واكبت اقامته برئاسة الحاج جمال عسلي وكذلك المجلس المحلي وكل من ساهم في هذا العمل الخير.

  14. كل الاحترام لابناء المرحوم الف شكر وتقدير على ما قدموه بسم الله الرحمن الرحيم: وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين.صدق الله العظيم….. الفاتحه

  15. الحمد لله الذي اعطى بلدنا شباب كبناة المستقبل فعالين للخير والعطاء وشكر جزيل لخدماتكم لبلدنا. دمتم ذخرا لبلدنا وجزاكم الله كل خير.

    – يؤسفني تواجد اطراف كثر لم تقم بالجهد او التعاون معهم .
    ردا على تعقيب رقم 6 ، ليس الجهد بان يعطي مال ، انما الجهد في اقامة وتأسيس “بيت الشعب ” واخص بالذكر شباب بناة المستقبل الذين كرسوا وقتا وسهروا الليالي من اجل تدشين ونجاح بيت الشعب.

  16. اشكر شباب بناة المستقبل على بذل مجهود لتأسيس وافتتاح مشروع “بيت الشعب” ، والذي تحتاجه بلدنا من فترة.
    ودمتم لبلدنا ، واتمنى تحقيق مشاريع اخرى تفيد البلد واهل البلد.ولكم جزيل الشكر.

  17. البناية واسعة…مكيفة وجميلة.صرح اجتماعي هادف.حقا انجاز عمراني كبير.

    تحية شكر واعتزاز…تحية اكرام ومحبة الى المتبرعين بالارض..عائلة فنادقه.

    والى كل الخيرين الذين ساهموا بانجاز المشروع.

    لقد كان المرحوم الحاج فهمي فنادقة من اهل الخير والعطاء..كان وفي لاهله

    ومحبا لمجتمعه…خلف ذرية صالحة..تستحق الامتنان والتقدير.

    اتضرع لله ان يتغمد المرحوم برحمته وان يسكنه جنان الخلد…

    ونسأل الباري ان يكرم ورثة المرحوم الخير والنجاح ودوام الصحة والعافية.

  18. […] كتب في هذا السياق:أمسية تدشين مركز “بيت الشعب” في كفرقرع […]

  19. يقول احلى بنات السادس ب الاء ياسمين هناء فاطمة اية ريم نور سنا رنين:

    احلى معلمة معلمة جيهان قمر 24 مش 14

  20. ياعليي عمي حبيبي منور الامسيه كلها بس وين خالتي كنها مش معاه احلا واحد بقى بالامسيه عمي حبيبي ولكم بحبو بموت عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة