الأرجنتين تتوج بلقب أميركا الجنوبية تحت 20 عاماً

تاريخ النشر: 08/02/15 | 11:01

افتتح المنتخب صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة السابعة من المباراة عن طريق المهاجم غاستون بريرو، قبل أن يسجل سيباستيان دريوسي هدف التعادل في الدقيقة 35 لصالح المنتخب الأرجنتيني، فيما جاء هدف الفوز في الدقيقة 80 من المباراة بأقدام أنخيل كوريا قائد الفريق الفائز باللقب.

واتسمت المباراة التي استضافها الملعب الرئيس للعاصمة الأوروغوانية مونتفيديو وحضرها 55 ألف مشجع، بالندية والمنافسة القوية والروح القتالية بين الفريقين.

وبذلك الفوز، توج المنتخب الأرجنتيني باللقب القاري الكبير للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن فاز بلقب البطولة أعوام 1967 و1997 و1999 و2003.

وتتصدر البرازيل قائمة المنتخبات الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 11 لقبا يليها منتخب أوروغواي الحائز على اللقب سبع مرات.

وتأهلت الأرجنتين، بعد احتلالها المركز الأول في البطولة، مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية منتصف عام 2016.

وجاء المنتخب الكولومبي في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ليلعب مباراة فاصلة أمام ممثل اتحاد أميركا الشمالية والكاريبي “كونكاكاف” من أجل حسم التأهل للدورة الأولمبية.

وتأهلت منتخبات أوروغواي صاحب المركز الثالث برصيد ثماني نقاط والبرازيل في المركز الرابع برصيد سبع نقاط وبيرو الذي حل خامسا برصيد ثلاث نقاط بالإضافة إلى منتخب باراغوي صاحب المركز السادس برصيد نقطة واحدة إلى بطولة بان أميركا التي تستضيفها مدينة تورونتو الكندية هذا العام.

يذكر أن بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاما تلعب بنظام المجموعتين، حيث يتأهل الفرق الثلاث الأوائل من كل مجموعة للمنافسة على اللقب من خلال دورة مجمعة.

وفاز بلقب هداف البطولة مهاجم المنتخب الأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل اللاعب الدولي السابق والمدير الفني الحالي لنادي أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة