المكتبة العامة في باقة تنطلق بمشروع "نقرأ لنرتقي"

تاريخ النشر: 16/10/12 | 1:57

إيمانًا منها بأهميّة تشجيع القراءة وتعزيزها، انطلقت المكتبة العامة في باقة الغربية بمشروع ريادي يهدف إلى تجذير القراءة وغرس حبها في أوساط الشبيبة، حيث يشمل المشروع طلاب المدارس الإعدادية والثانويّة في مدينة باقة. كما سيتمّ مواصلة المشروع مع جمهور الأهالي، حيث ستنظم سلسلة من المحاضرات التوعوية الهادفة إلى غرس حبّ الكتاب.

انطلقت فعاليات هذا المشروع بمجموعة من المحاضرات التي قدمتها المحاضرة الأكاديمية والباحثة هيفاء مجادلة، صاحبة الباع الطويل في هذا المجال، وذلك لطلاب وطالبات المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا بإدارة المربية أنديرا بيادسة.

افتتحت المحاضرات مديرة المكتبة العامة السيدة فاتنة مجادلة والتي أكّدت على أن طاقم المكتبة يركز جهوده على غرس بذور التنور القرائي من أجل تنشئة جيل يحب الكتاب، وأكدت أن الإحصائيات المختلفة تشير إلى تدني نسب القراءة في صفوف الشبيبة ما يدعو الى القلق ويحتم اتخاذ إجراءات جدية في هذا السياق. وأشارت إلى أن المكتبة تفتح أبوابها دومًا من أجل خدمة طلابنا وطالباتنا وتوفير مئات الكتب المتنوعة لهم.

بعدها مرّرت هيفاء مجادلة ثلاث محاضرات متتالية لطلاب الصفوف العواشر والحوادي عشر بمرافقة معلميهم ومستشارة المدرسة السيدة ماجدة عبد الكريم ومديرة مكتبة المدرسة السيدة نهاية أبو طعمة، وفيها طرحت بأسلوبها المميز وطريقتها المشوقة مضامين هامة تتعلق بالتنور القرائي وأهمية القراءة لطلاب هذه المرحلة العمرية. كما وجّهت للطلاب بعض النصائح الهامّة التي تُكسبهم حبّ القراءة وتفتح لهم أبواب النّجاح في الحياة الشخصية والمهنية.

وقد أبدى الطلاب تفاعلا كبيرا، واستحسانا واضحا بما طرح، وعبّروا عن سعادتهم من هذا اللقاء المثري الذي اقترن بجوانب عملية تطبيقية، وبأسلوب مشوق جذاب.

يشار إلى أن المكتبة ستواصل هذه المحاضرات والنشاطات في جميع المدارس الإعدادية والثانوية في مدينة باقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة