مباريات منتظرة في الدوري الممتاز

تاريخ النشر: 07/02/15 | 18:31

01

تبرز في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم مواجهتا دربي شمال لندن وميرسيسايد بين توتنهام وآرسنال من جهة، وإيفرتون مع ليفربول من جهة أخرى.

في المباراة الأولى، يدخل الفريقان المواجهة بمعنويات عالية نظراً للعروض القوية التي قدماها في الآونة الأخيرة.

ويحتل آرسنال المركز الخامس برصيد 42 نقطة مقابل 40 لتوتنهام.

وتعرض آرسنال لنكسة كبيرة بعد أن كشف مدربه الفرنسي آرسين فينغر غياب نجم الفريق التشيلي ألكسيس سانشيز لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية.

وقال فينغر: “آخر الأخبار المتعلقة بسانشيز بأنّه ليس جاهزاً لمباراة الدربي، ليس بعيداً عن العودة إلى الملاعب فهو يتدرب لكن تدريباً خفيفاً”.

ويعتبر سانشيز من أفضل اللاعبين هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز وغيابه يشكّل ضربة قوية لآرسنال، لكن في المقابل، أكّد فينغر بان المهاجم داني ويلبيك تعافى من إصابة أبعدته حوالي الشهر عن الملاعب وسيكون جاهزاً لمواجهة الغريم التقليدي توتنهام.

ويريد آرسنال تحقيق فوزه السادس على التوالي منذ سقوطه في مطلع العام الحالي أمام ساوثهامبتون علماً بأنّه حافظ على نظافة شباكه في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة.

04

واعتبر صخرة دفاع المدفعجية الألماني بير ميرتيساكر بأنّ التنظيم الدفاعي سيكون مفتاح الفوز ضد توتنهام وقال في هذا الصدد “ندرك تماماً من مواجهاتنا في السنوات الأخيرة بأنّ التنظيم الدفاعي حيوي جداً ضد منافسنا من شمال لندن وبالتالي يتعيّن علينا أن نكون حذرين ومنضبطين بدرجة عالية”.

وأضاف: “لعبنا بشكل جيد الموسم الماضي في مواجهة توتنهام وسجلنا مبكّراً ثم دافعنا بشكلٍ جيد حتى النهاية وهذا هو هدفنا في مباراة الغد”.

وتعتبر المباراة هامة بالنسبة إلى الفريقين في ما يتعلق بالسباق نحو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث تبدو المنافسة قوية بين أكثر من فريق وتحديداً على المركزين الثالث والرابع.

أما بالنسبة إلى مباراة دربي ميرسيسايد فستحمل نكهة خاصة لقائد ليفربول ورمزه ستيفن جيرارد الذي سيخوض آخر مباراة من هذا النوع قبل أن ينتقل إلى صفوف لوس آنجليس غالاكسي في نهاية الموسم الحالي.

وقال رودجرز مدرب الريدز “لا شك بأنّه يريد الفوز في آخر مواجهة له ضد إيفرتون كما يفعل في كلّ مرة، لا مشكلة لديه في التعامل مع آخر مباراة دربي لأنّه دائماً ما يكون في كامل تركيزه في المواجهات القوية”.

03

واستعاد ليفربول هدافه دانيال ستوريدج الذي غاب عن الملاعب لفترة خمسة أشهر بسبب مشكلة في عضلة الفخذ وشارك في المباراة ضد وست هام الأسبوع الماضي وسجل هدفاً، علماً بأنّه سجل ثلاثة أهداف في مباراتي الدربي الموسم الماضي بينها هدف التعادل 3-3 في الدقيقة 89 على ملعب غوديسون بارك.

ويستمر غياب حارس إيفرتون الأميركي تيم هاورد بداعي الإصابة، في حين يستطيع المدرب روبرتو مارتينيز إشراك جناحه السريع آرون لينون المنتقل إليه من توتنهام في فترة الانتقالات الشتوية.

ويخوض تشيلسي المتصدر مباراة سهلة أمام مضيفه أستون فيلا الجريح، علماً بأنّ الأخير سقط سقوطاً مدوياً أمام آرسنال بخماسية من دون مقابل الأسبوع الماضي وبات مصير مدربه بول لامبرت على كف عفريت.

02

بدوره، يستقبل مانشستر سيتي هال سيتي الذي تراجع مستواه بشكل كبير في الآونة الاخيرة وبلغ الحضيض بسقوطه أمام نيوكاسل صفر-3.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم السبت ليستر سيتي مع كريستال بالاس، وكوينز بارك رينجرز مع ساوثهامبتون، وسوانسي سيتي مع سندرلاند.

ويلعب الأحد وست هام مع مانشستر يونايتد وبيرنلي مع وست بروميتش البيون، ونيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة