ماضوي يوجه سهامه إلى غوركوف

تاريخ النشر: 07/02/15 | 0:03

هاجم خير الدين ماضوي مدرب نادي وفاق سطيف حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الفرنسي كريستيان غوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري وحمله مسؤولية الخروج ” المبكر” من كأس أمم أفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية.
وقال ماضوي للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة إنّ غوركوف أخطأ في تسيير اللاعبين وكان يعتمد على ياسين براهيمي وحده في بناء اللعب ولم يعتمد على لاعبين آخرين كان بإمكانهم تقديم الإضافة.
وأضاف: “مردود المنتخب الجزائري في كأس أفريقيا كان متواضع جداً والمدرب لم يعرف تسيير المباريات باستثناء المواجهة ضد السنغال، الخسارة أمام غانا (صفر-1) كانت منعرج الدورة لأنّها وضعت الجزائر في مواجهة كوت ديفوار في دور الثمانية، شاهدنا كيف سيّر الفيلة هذه المواجهة وسيطروا عليها بالطول والعرض”.

وأكد ماضوي أنّه لم يتقبل الأعذار التي حاول بها غوركوف تبرير الخروج “المبكر” من كأس أمم أفريقيا خاصةً فيما يتعلق بانتقاد اللاعب الذي ينشط في الدوري الجزائري الذي يضم نادياً توج بلقب دوري أبطال أفريقيا في إشارة إلى فريقه وفاق سطيف.

واستطرد يقول: “شخصياً أرفض تماماً حجة غوركوف عندما يريد القاء المسؤولية على اللاعب الذي ينشط في الدوري الجزائري، لأنّه يعلم جيداً أنّ نادي وفاق سطيف يضم لاعبين هم أبطال أفريقيا وكان بإمكانه الاعتماد على عناصر من هذا الفريق في صورة الحارس سفيان خذايرية”.

وتابع: “هناك لاعبون آخرون اعتادوا على الظروف الأفريقية كان بإمكانهم مساعدة المنتخب وهنا أتحدث بالخصوص عن بغداد بونجاح مهاجم نادي النجم الساحلي هداف الدوري التونسي”.

ولفت ماضوي أنّ غوركوف وضعت تحت تصرفه إمكانيات كبيرة جداً لم يحظ بها مدربو الأندية ورغم ذلك فشل في تحقيق الهدف الذي سطره مع اتحاد الكرة الجزائري.

من جهة أخرى، أبدى ماضوي إعجابه بالنسق التصاعدي لمستوى المنتخبين الغاني والإيفواري لافتاً أنّ “النجوم السوداء” تتمتع بالهدوء والرزانة مقارنة بالفيلة وهو ما يرشحها للتتويج باللقب القاري.

ball (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة