لاعبي واداريي الفرق تودع الاداري عادل ابو سليم ام الفحم

تاريخ النشر: 17/04/10 | 7:46

خيم على مدينة ام الفحم جو من الحزن الشديد على رحيل طيب الذكر الاداري عادل ابو سليم ابن ال26 عاما وذلك الى مثواه الاخير في مقبرة حي الاغبارية في المدينة بعد ان قام الالاف بالصلاة على الجثمان في مسجد ابو عبيدة في المدينة. يذكر ان وفاة الاداري عادل ابو سليم كان لها اثر كبير وواسع على كافة ممثلي الفرق والاداريين في جميع الفرق الفحماوية حيث شارك ممثلي ولاعبي واداريي الفرق المختلفة في تشييع الجثمان وتمنوا للعائلة الصبر على رحيل الاداري عادل ابو سليم الذي احب الرياضة واحب مدينة ام الفحم وعمل على مدار السنوات الماضية بصورة امينة لرفع مستوى الرياضة وتوحيد الفرق الرياضية من اجل الوصول الى الهدف المنشود وهو ارتقاء فريق هبوعيل بلدي ام الفحم الى مصافي الدرجة الممتازة وتمثيل المدينة على احسن وجه في المباريات الداخلية والخارجية للفريق الفحماوي كما وشارك في تشييع الجثمان لاعبي واداريي فريق هبوعيل بلدي ام الفحم ولفيف كبير من الاهالي في المدينة والقرى المجاورة.

‫2 تعليقات

  1. الله يغفر له ويرحمه ويصبر أهله. للأسف ظاهرة الانتحار أصبحت متفشية كثيراً في مجتمعنا ويجب الانتباه لهذا الأمر الجلل والخطير لأن الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به .

    فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

    وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

    وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

    وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

    فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

    قال النووي :

    ” المَشاقص : سهام عراض .

    وفي هذا الحديث دليل لمن يقول : لا يصلى على قاتل نفسه لعصيانه , وهذا مذهب عمر بن عبد العزيز والأوزاعي , وقال الحسن والنخعي وقتادة ومالك وأبو حنيفة والشافعي وجماهير العلماء : يصلى عليه , وأجابوا عن هذا الحديث بأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يصل عليه بنفسه زجرا للناس عن مثل فعله , وصلت عليه الصحابة ” انتهى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة